التمويل الخليجي يربح مليون دولار في الربع الاول

اعلن بيت التمويل الخليجي اليوم نتائجه المالية للربع الاول من العام الحالي، وسجل البنك ربحا صافيا بقيمة 1 مليون دولار، مع دخل صافي خلال الفترة بقيمة 12.9 مليون دولار، تحقق اساسا من رسوم الادارة واعادة هيكلة الديون.

من جهة أخرى واصل بيت التمويل الخليجي المضي بتنفيذ برنامجه التطويري  الشامل خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2012، بما في ذلك تطبيق تدابير صارمة لخفض التكاليف، بالإضافة إلى عمليات إعادة هيكلة شاملة للديون، مع خفض ملحوظ في التكاليف التشغيلية، حيث انخفض إجمالي مصروفات البنك بنسبة 18% تقريبا، من 14.5 مليون دولار أمريكي إلى 11.9 مليون دولار أمريكي بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتعليقا على هذه النتائج صرح الرئيس التنفيذي بالإنابة هشام الريس بقوله: "نحن سعداء بما حققه البنك من نتائج مالية خلال الربع الأول من عام 2012، والتي جاءت نتيجة للجهود الجادة التي بذلت لإعادة توجيه إستراتيجية أعمال البنك بما يحقق القيمة الاكبر للمساهمين.

كما نؤكد على عزيمةالبنك الاستمرار في نهجه لتحقيق الربحية بالرغم من أوضاع السوق الصعبة.

واضاف بهذه المناسبة نود أن نتوجه بخالص الامتنان والتقدير إلى السادة المساهمين ومصرف البحرين المركزي وجميع موظفي بيت التمويل الخليجي لدعمهم المتواصل الذي أثمر عن تحقيق نتائج إيجابية في ظل هذه الظروف الصعبة."

 

×