المزايا تربح 950 الف دينار في الربع الاول

أعلنت شركة المزايا القابضة (مزايا) عن نتائجها المالية عن الربع الاول من العام 2012 حيث حققت الشركة ارباح صافية بلغت 950 الف دينار، من اجمالي ربح بقيمة 2.5 مليون دينار كويتي و إيرادات أخرى بقيمة 40 الف دينار كويتي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا المهندس نايف العوضي عقب إجتماع مجلس الادارة الذي عقد ظهر أمس، أن المزايا القابضة نجحت خلال الربع الاول من العام 2012 في استكمال تسليم مشاريعها العقارية داخل وخارج دولة الكويت والوفاء بجزء كبير من التزاماتها المالية تجاه الشركات والمستثمرين والافراد.

النتائج المالية

وأضاف ان الشركةإستطاعت أن تحافظ على كيانها المالي وأدائها التشغيلي ومكانتها السوقية، و ذلك في إطار خطتها المدروسة و سياستها المتحفظة والتي تم وضعها للعام 2012 حيث راعت فيها المناخ الإقتصادي العام، والتطورات المالية في الاسواق العالمية.

وقال "أن إجمالي أصول الشركة بلغت 252.8 مليون ديناركويتي في حين بلغت حقوق المساهمين الخاصة بمساهمي الشركة الأم82.2مليون دينار كويتي في الوقت الذي بلغت فيه اجمالي مديونية الشركة أمام البنوك 53.87 مليون دينار كويتي و التي لا تتعدى نسبتها الـ 21.3% من إجمالي أصول الشركة ونسبة 61.6% من إجمالي حقوق المساهمين.

وأكد العوضيأن المزايا قد كرست كل الوسائل الممكنة للحفاظ على استقرار الشركة النسبي للعام 2012، محققة إيرادات تشغيلية بلغت 7.5 مليون دينار كويتي و إيرادات أخرى بقيمة 40 الف دينار كويتي محققة إجمالي إيرادات بلغت 7.54 مليون دينار كويتي، مضيفاً أنه لا أرباح الشركات ولا سعرها السوقي يعكسان أداءها الحقيقي وقدرتها على الإستمرار والتقدم، وأن الرهان الحالي يكمن في قدرة الشركات على الاستمرار والبقاء، لأن الشركات التي استطاعت الصمود أثناء الازمة الإقتصادية العالمية هي وحدها القادرة على مواصلة العطاء.

انجازات المزايا

وأضاف العوضي أن الشركة استطاعت خلال الربع الاول من العام الجاري إنجاز الجزء الاكبر من خطة العمل التي تم وضعها خلال استراتيجيتها للسنوات الثلاث المقبلة، على غرار تحقيق تسوية محفظة عمان واستحواذها على أرض الموالح في مسقط.

ومضى يقول أن الايرادات التشغيلية التي حققتها المزايا خلال الربع الاول من العام كانت نتاج تسليم الوحدات المكتبية المباعة في مشروع "البزنس افنيو" الواقع في بحيرات الجميرا والتي قد طورتها المزايا في وقت سابق وتم انجازه بنسبة 100%، وإنجاز المرحلة النهائية من مشروع الفيلا السكني المؤلف من 700 فيلا سكنية قامت الشركة بتطويرها وبيعها على مراحل متعددة كللت بتسليم المرحلة النهائية وتحصيل المبالغ المتبقية من المستثمرين مقابل شرائهم الوحدات السكنية في المشروع، علاوة على تحقيق الشركة نسب إشغال عالية في مشاريعها المدرة للدخل والموزعة في الكويت ودبي والسعودية حيث حققت الشركة نسبة إنجاز مرتفعة في كل من مشروع كلوفر الطبي ومشروع أبراج المزايا في مدينة الاعمال الكويتية ومشروع أبراج المعذر في السعودية، بالاضافة إلى مشروع سكاي جاردنز في دبي.

وقال أن الشركة استطاعت تجاوز العديد من العقبات وفك تشابك استثماراتها والتخارج من بعض المشاريع والإنتهاء من بعضها الاخر وسداد جزء كبير من إلتزاماتها وتحصيل العديد من المبالغ المتأخرة، وإستيفاء إلتزاماتها أمام الجهات الرسمية والمستثمرين وخاصة في دبي.

واختتم العوضي يقول أن المزايا القابضة تسعى  حالياً إلى إعادة هيكلة أصولها وتحسين ميزانيتها واعادة التركيز على الانشطة المدرة للدخل واستغلال الاصول المتاحة بشكل جيد.

×