بنك وربة يستحوذ على عقار في المملكة المتحدة بقيمة 33 مليون دولار

اعلن بنك وربة استحواذه على المقر الجديد لشركة الاتصالات البريطانية (بي تي) والواقع في بلدة وست برومويتش في المملكة المتحدة بقيمة 33 مليون دولار امريكي.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان المقر الجديد لشركة (بي تي) الذي تم الاستحواذ عليه افتتح رسميا في شهر فبراير الماضي واستأجرته الشركة بعقد مدته 15 سنة متواصلة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بنك وربة جسار الجسار قوله ان البنك حدد منذ تأسيسه استراتيجية بالاستعانة باحدى الشركات الكبرى الاستشارية وتم اعتمادها من قبل مجلس ادارة البنك ودراسة العديد من الفرص الاستثمارية واقتناص المميز منها "وهذا الاستثمار أحدها لاسيما انه يحقق عوائد وتدفقات نقدية مستمرة بمستوى مخاطر مدروس".

وذكر الجسار ان هذه الخطوة تأتي منسجمة في المضمون والاهداف مع رؤية بنك وربة الرامية الى بناء قاعدة استثمارية مجزية للبنك والمساهمين على المديين المتوسط والبعيد.

وبين ان المبنى يمتاز بعدة مزايا اهمها حداثة بنائه وتصميمه المميز الحائز على العديد من الجوائز المهمة فضلا عن توفير الدخل على المدى الطويل من خلال اتفاقية عالمية المستوى.

وقال الجسار ان العائد السنوي المتوقع لهذا الاستثمار يبلغ 8 في المئة في حين يتوقع تخطي معدل العائد الداخلي حاجز ال 10 في المئة مشيرا الى انه تم تعيين بنك (غيت هاوس) التابع لشركة بيت الاوراق المالية كمسشار لعملية الاستحواذ نظرا الى ما يتمتع به من خبرة في هذا المجال.

وذكر ان مبنى شركة الاتصالات البريطانية "يتمتع بموقع حيوي" في مركز بلدة وست برومويتش التي تبعد مسافة لاتتجاوز خمسة أميال شمال غرب مدينة بيرمنجهام ثاني أكبر مدن المملكة المتحدة بعد العاصمة (لندن) اضافة الى انفراد المبنى بمعايير عالمية استثنائية وقوة امكانات الشركة المستأجرة فيه.