الصاهود: انجزنا 500 صفقة و700 مشروع متنوع في مختلف مجالات النشاط العقاري

أعلنت شركة سعود صاهود المطيري العقارية عن توقيع عقد إنجاز أول تكسية صديقة للبيئة لبرج عقاري في الكويت وذلك بالتعاون مع شركة الوماكو انترناشيونال المتخصصة إقليميا وعالميا في هذا المجال.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة رجل الاعمال سعود صاهود المطيري في مؤتمر صحفي بمناسبة توقيع العقد أن برج "صاهود 12" سيكون الأول من نوعه في الكويت والمنطقة الذي يستخدم تلك التقنية الجديدة إيمانا من الشركة بأهمية المحافظة على البيئة من التلوث بل واستحداث وسائل مبتكرة للمساعدة في تنقية هواء الكويت من الملوثات الضارة بالبيئة وصحة الإنسان.

حضر المؤتمر المهندس عبد الله المطيري نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الكويتي للمباني الخضراء واحمد اباظة مدير العمليات  لشركة الو ماكو انترناشونال المحدودة، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

وأضاف صاهود أن أعمال التكسية من الزجاج والألمنيوم ستشمل 20 الف متر مربع منها 13 الف متر مربع للألمنيوم ليتم افتتاح المشروع بحلول يونيو 2013 حيث يتكون البرج من 40 طابقا منها 20 طابق لفندق خمس نجوم  و7 ادوار لإنشاء تجمع للشركات العقارية و3 ادوار للمحلات التجارية وطوابق للمكاتب والخدمات ومواقف السيارات إضافة الى مطعم ضخم في الطابق الاخير وقاعة مناسبات.

وأشار صاهود إلى أن البرج الذي تزيد تكلفته على 30 مليون دينار تم بناءه على احدث النظم العمرانية العالمية الحديثة وبمواصفات غير مسبوقة في الكويت تستخدم فيها احدث التقنيات العصرية في أنظمة التكييف التي تطابق الاشتراطات البيئية وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا لتوفير كل وسائل الراحة والترفيه لمستخدميه منها استخدام المواقف المتحركة في مواقف السيارات،

وكشف عن أن برج "صاهود 12" يعتبر احد أضخم المشاريع العقارية في دولة الكويت حيث تم التخطيط له بالتعاون مع مكتب استشاري عالمي ويقع في منطقة حيوية وفي موقع استراتيجي بمنطقة المرقاب وبجانب مجمع الوزارات بإطلالة مباشرة على الدائري الأول.

وأضاف أن البرج يمثل المشروع الثاني عشر للشركة في منطقة العاصمة خلال السنوات الخمس الأخيرة، مؤكدا جدية شركاته في مضيها قدما نحو تحقيق النجاح والنهوض بمستوى الاستثمارات العقارية في البلاد.

وشدد صاهود على أن الشركة تواصل خطتها الرامية لتعزيز مسئوليتها تجاه المجتمع الكويتي بالعديد من الأنشطة الاجتماعية التي تلقى اهتماما خاصا من قبلها لإيمانها العميق بمدى أهمية المشاركة الاجتماعية ومردودها الإيجابي سواء على الشركة نفسها أو على المجتمع بشكل عام .

وأضاف صاهود أن ريادتهم للقطاع العقاري في الكويت لا تستوجب منهم فقط التوسع في الانشطة العقارية بل تستوجب منهم الاستثمار في هذا القطاع وفقاً لأفضل السبل والمعايير والاشتراطات التي تضمن سلامة وصحة وبيئة المجتمع الكويتي عبر تطبيق ذلك على جميع مشاريعهم

وأشار صاهود أن جميع المشاريع العقارية المستقبلية ستنفذ وفقاً لاشتراطات المباني الخضراء ، كما أن المشاريع المنفذة سابقاً سيتم تحويلها إلى مباني مطابقة للاشتراطات البيئية.

وأكد ان الشركة وعلى مدار نحو عقدين من الزمان تمكنت من انجاز وتنفيذ نحو 500 صفقة و 700 مشروع متنوع من حيث الحجم والنشاط في مختلف مجالات النشاط العقاري.

 وكشف صاهود عن أن الشركة تعمل حاليا على انجاز  8 مشاريع عقارية إستثمارية وتجارية ضخمة تتركز في محافظتي حولي والعاصمة بتكلفة ضخمة ستتمكن من إحداث نهضة عقارية وتغيرات لافتة في السوق ومنها أكبر مجمع تجاري في الشرق الأوسط والذي يحتوي على مجموعة من المعالم الفريدة من نوعها على مستوى العالم والذي سيعلن عنه قريباً .

وعلى صعيد المطلوب في المستقبل لتعزيز نشاط القطاع العقاري طالب سعود صاهود الجهات الحكومية المعنية بمزيد من المرونة في التعامل مع مؤسسات القطاع الخاص التي تقود النمو والتطور في العقار الذي يعكس صورة الكويت الحضارية للعالم، مبينا أن العديد من المشاريع التنموية العقارية التي تنفذ من قبل القطاع الخاص تواجه بعوائق وبيروقراطية وروتين من قبل بعض الجهات وهو ما يؤثر سلبا على مسيرة التنمية والتطور في البلاد.

كما أكد صاهود على أهمية تحسين مناخ الاستثمار العقاري في البلاد بشكل عام وأن تكون هناك خطة تنموية تستفيد منها جميع القطاعات الاقتصادية داخل البلاد وتمثل منظومة وإطارا عاما للتطور والنمو في المستقبل وفق أسس وسياسات واضحة ومدروسة بعيدة عن الارتجالية والتخبط في القرارات.

وطالب صاهود الجهات المعنية والمسئولين بأن يكونوا على مستوى التحدي الذي يجابه البلاد والرغبة الأميرية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي بمزيد من التشريعات والقرارات المشجعة للقطاع الخاص حتى يتمكن من مساعدة الحكومة على تحقيق هذا الهدف.

من جهته أكد المدير العام لشركة الوماكو انترناشيونال رائد الياس مسوح على أهمية هذا العقد الذي يمثل خطوة مهمة لدخول الكويت بقوة إلى عالم الأبنية الخضراء مشيرا إلى أن "الوماكو انترناشيونال هي شركة تابعة لشركة صناعة الألمنيوم المحدودة السعودية "الوماكو" المملوكة بدورها بنسبة 80% من مستثمرين كويتيين ( شركة صناعة الزجاج التخصصية SGI) موضحا أن SGI افتتحت مصنعا لإنتاج الزجاج عالي الكفاءة في منطقة معان الصناعية بالأردن والذي بدأ يورد انتاجه لأسواق الاقليمية والعالمية.

وأشار الى أن الوماكو باشرت نشاطها عام 1978 على مساحة 19 ألف متر مربع واستخدمت في هذا المشروع احدث المواد المعمارية صديقة البيئة ذات الفعالية والكفاءة العالية.

وأكد أن التكسية الجديدة تتناسب والتوجه نحو التوسع الرأسي في البناء مع التقليل من تأثيرات ذلك التوسع الضار على البيئة، عبر تطوير صناعة التكسية (الزجاج والألمنيوم) بشكل أفضل من ناحية التكلفة والكفاءة واستهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى الشركة استخدمت تكسية من نوع خاص من الزجاج وألواح الألمنيوم صديقة البيئة لأول مرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط مشيرا إلى أن ألواح الألمنيوم المستخدمة مصنوعة من مواد خاصة بمساحة نحو 13 ألف متر مربع تمكنها من التنظيف الذاتي وتنقية الهواء من الدخان المتصاعد وعوادم  52 سيارة بنفس قدرة حوالي 1040 شجرة في منطقة البرج.

وأضاف مسوح أن الزجاج العالي الكفاءة المعتمد في مشروع برج (صاهود12) متطور وحديث جدا وفق معايير معامل كفاءة الظل والانتقال الحراري حيث انه أفضل من الزجاج المزدوج العادي في توفير ما يفوق 65% من قدرة تكييف الهواء المطلوبة لنفس مسطح الزجاج فيما لو تم استخدام زجاج عادي وتقليل استهلاك.

 

×