انجازات توقع اتفاقية لجدولة قرض بـ 31.7 مليون دينار مع بنك محلي

علمت  " كويت ينوز " من مصدر مطلع أن شركة إنجازات للتنمية العقارية نجحت في توقيع اتفاقية مع احد البنوك المحلية لتجديد قرض غير مضمون قصير الأجل بقيمة إجمالية تصل إلى 31.7 مليون دينار يحمل معدل فائدة بمتوسط 3% سنويا فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي ويستحق السداد على قسط واحد في تاريخ الاستحقاق في 15 سبتمبر 2013.

من جهة أخرى أكد المصدر أن الشركة تقوم حالياً باعادة التفاوض مع المدير الرئيسي الذي يمثل حاملي الصكوك ( بنك محلي ) فيما يتعلق بالبنود والشروط وبالرغم من ذلك لا يتوقع حدوث تغييرات جوهرية.

وكانت شركة انجازات قد قامت في 25 يوليو 2007 باصدار شهادات ائتمان مدتها 5 سنوات ( صكوك إجارة ) بمبلغ 60 مليون دولار بالقيمة الأسمية من خلال منشأة ذات أغراض خاصة يحق لحاملي تلك الشهادات الحصول على توزيعات ارباح ربع سنوية وفقا لمعدل الليبور لثلاثة شهور بزيادة 1.25% سنويا.

ولفت المصدر إلى أن القيمة الدفترية لتلك الشهادات هي 16.7 مليون دينار وبالرغم من أن الشركة الأم لم تلتزم ببعض البنود المنصوص عليها في اتفاقية الصكوك المبدئية فإن ذلك لم يؤثر على المركز المالي للشركة أو قدرتها على الوفاء بالتزاماتها ولذلك تقوم الشركة حاليا باعادة التفاوض من اجل الصكوك.