الوزير الصالح يؤكد اهمية مشروع قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب

اكد وزير التجارة والصناعة الكويتي انس الصالح هنا اليوم اهمية الصندوق الوطني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واعرب الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في منتدى الاقتصاد العربي في دورته ال20 عن امله في ان يقر مجلس الامة مشروع قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مداولته الثانية للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

واعتبر اقرار مثل هذا القانون "خطوة للامام كبيرة جدا لدعم قطاع الشباب ومحاربة البطالة وتشجيع القطاع الخاص لقيادة الاقتصاد حتى يكون هناك تنمية حقيقة" معتبرا ان مشروع القانون "متطور جدا ويراعي الاختلال في بعض المشاريع التي كانت موجودة في التجارب السابقة".

وحول المشاركة في منتدى الاقتصاد العربي اكد الصالح اهمية انعقاد هذا المنتدى في ظل المتغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة ومدى انعكاسها على الاوضاع الاقتصادية والمالية مشيرا الى انه سيشارك غدا في احدى جلسات العمل للمنتدى بحضور كوكبة من مسؤولين ورجال الاعمال اللبنانيين والعرب.

ومن المقرر ان يناقش المشاركون في المنتدى المنعقد في بيروت على مدى يومين اهمية دور القطاع المصرفي في دعم النمو بدول المنطقة وتفعيل مساهمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودور رواد الاعمال في دعم التنمية ومقومات عودة الحيوية الى نشاط الاستثمار في دول الربيع العربي والمنطقة الاوسع.