السهلي: 29.6 مليون دينار اجمالي مخصصات الاستثمارات الوطنية في 2011

قال رئيس مجلس الادارة شركة الاستثمارات الوطنية  سليمان خالد السهلي ان الشركة قامت باطفاء كامل قيمة الشهرة المسجلة في دفاترها لبعض شركاتها بمبلغ 4.5 مليون دينار كما تم تحميل حساب الأرباح والخسائر بخسارة تبلغ 17.9  مليون دينار بسبب تراجع قيم استثمارات مدرجة.

واضاف السهلي خلال انعقاد الجمعية العمومية  انه تم مسح كامل لاستثمارات الشركة غير المدرجة وقررت ادارة الشركة اخذ مخصص لها بقيمة 7.2 مليون دينار بهدف التحوط لاي امور مستقبلية قد تطرأ ليصبح اجمالي المخصصات المأخوذة في هذه السنة 29.6 مليون دينار وهو مبلغ يفوق خسارة العام 2011.

وأقرت الجمعية العمومية العادية للشركة بنسبة حضور بلغت79.7 في المئة عدم توزيع ارباح نقدية اواسهم منحة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 على مساهمي الشركة جراء الخسائر التي تكبدتها نتيجة الأوضاع الاقتصادية العامة.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على استقالة اعضاء مجلس الادارة وانتخاب اعضاء جدد للسنوات الثلاث المقبلة.

وفي ما يتعلق بالاستثمارات العقارية أوضح أن الشركة تمكنت من تقديم خدمات في منتزه الوطنية خلال العام ونتج عن ذلك زيادة في الايرادات بحوالي 16 في المئة عن العام السابق كما ازداد حجم المحافظ العقارية المدارة خلال هذا العام مقارنة بالعام 2010.

وفيما يخص مجمع الخليجية افاد بأنه تأثر بانخفاض اسعار تأجير المكاتب للعقارات التجارية نتيجة الوفرة الكبيرة في المعروض في السوق ما دعا الشركة الى مواكبة التغيرات الناتجة عن ذلك التراجع.

وبين ان ادارة تمويل الشركات تعمل على تنمية ايرادات توزيعات الارباح على استثماراتها المباشرة كما عملت على تبني استراتيجية تنويع الاستثمار مع التركيز على الأنشطة التشغيلية الأساسية في شركاتها.

واشار الى ان هيئة اسواق المال حددت شروط وضوابط لمزاولة انشطة الاستثمار المختلفة وفي اطار هيكل ملائم لحوكمة الشركات وفقا للمعايير الدولية "وبناء على ذلك حرصت الشركة على تكوين ادارة جديدة خلال العام وهي ادارة المخاطر والالتزام لتكون مسؤولة عن ضمان التزام الشركة بتلك المعايير".

واستمعت الجمعية الى تقرير مراقبي الحسابات وناقشت الموازنة العمومية واعتمدت التوصية بعدم توزيع الارباح وغيرها من البنود المدرجة على جدول الاعمال.

 

×