اكتتاب القابضة تربح 1.8 مليون دينار في الربع الاول

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة اكتتاب القابضة الدكتور علي درويش الشمالي عن تحقيق الشركة لارباح بلغت 1.881.160 دينار بواقع 8.29 فلس للسهم خلال الثلاثة أشهر الاولى من العام الحالي حتى 31 مارس 2012.

وقال الشمالي في تصريح صحافي أن محافظ واستثمارات الشركة سجلت نمواً لافتاً خلال الربع الأول مما انعكس على البيانات المالية بهذا الشكل وذلك مقارنة بـخسارة بلغت 2.6مليون دينار أي ما يعادل 5.16 فلس للسهم فلس للسهم حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفت الشمالي في مضمون تصريحاته الى أن اكتتاب خفضت إجمالي التزاماتها حتى نهاية الربع الأول الماضي حيث بلغت 7,567.777 مقارنة 8.478 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

وذكر ان موجودات الشركة  بلغت حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 33.270.243 دينار لافتاً الى ان حقوق المساهمين بلغت 25.702.466 دينار فيما  بلغت القيمة الدفترية لسهم الشركة 112 فلس.

ونوه الى أن الشركة تعد من الكيانات الاستثمارية المليئة التي تعاملت مع الأزمة بثبات واضح كي تتحول من الخسارة الى الربحية في ظل اتباع استراتيجية واضحة المعالم يسعى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية دائماً الى تنفيذها بشكل يحفظ حقوق مساهمي الشركة .

وعن إستراتيجية الشركة في 2012 قال الشمالي: " ستسعى الشركة لاستغلال السيولة المتوفرة في استثمارات منتقاة بعناية وتوجه يتماشى مع النموذج الاستثماري القائم وذلك في ظل مرونة في التعامل مع تغيرات الأسواق التي بالتأكيد ستعمل على تغيير الكثير من الثوابت، مما يستدعي العمل عن قرب لاستقراء المعادلة الجديدة للعمل الاستثماري في المنطقة.

وبين أن الشركة تتابع استثماارتها سواءً في السوق المصري او السوق السعودي، لافتاً الى إجراء مفاوضات جادة من عملاء أجانب بالاضافة الى مجموعات خليجية وعربية مما أثمر عقد تحالفات ينتظر ان يكون لها مردود جيد على الشركة خلال الفترة  المقبلة، خصوصاً وأن هناك مشاريع كبيرة تخضع للدراسة من قبل اكتتاب في الوقت الحالي.

وبين الشمالي ان محافظ الشركة في سوق دبي تحقق أداءاً جيداً وسط توقعات بزيادة حجم الاستثمار هناك خلال الفترة المقبلة.

 

×