تأسيس شركة 'العزيزية المشتركة العقارية' برأسمال مليون دينار

قالت الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) انه تم تأسيس شركة العزيزية المشتركة العقارية برأسمال قدره مليون دينار كويتي.

وأضافت الجريدة في عددها الأخير ان الشركة تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وبقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

ومن اغراض الشركة تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحسابها داخل وخارج الكويت وكذلك ادارة املاك الغير بما لا يخالف الاحكام والقوانين.

وتستطيع الشركة تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحسابها في الكويت وخارجها اضافة الى اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكل انواعها على ان تتوافر الشروط المطلوبة فيمن يزاول تقديم هذه الخدمة.

ويمكن للشركة القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة لها وللغير وكذلك القيام بتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة.

ويجوز للشركة استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة وان تقوم بالمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية والخدمية والحرفية وادارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي).

كما يجوز لها ايضا ان تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.