عمومية 'بيان' توافق على عدم توزيع ارباح

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة بيان للاستثمار اليوم على اقتراح مجلس ادارة الشركة بعدم توزيع ارباح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2011.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب فيصل المطوع خلال الجمعية التي انعقدت اليوم بنسبة حضور 58 في المئة ان خسارة الشركة بلغت في نهاية ديسمبر 2011 حوالي 4ر5 مليون دينار بخسارة 15 فلسا للسهم الواحد.

واضاف المطوع ان هذه النتائج تضمنت خسائر غير محققة ناتجة عن مخصصات بلغت قيمتها 4ر13 مليون دينار تم اخذها من باب التحوط مقابل الانخفاض المستمر في قيم الاصول خلال عام 2011 والناتج عن المناخ الاقتصادي العام.

وذكر انه رغم الظروف الاستثمارية الصعبة والمتطلبات الجديدة لقانون هيئة سوق المال فقد حاولت ادارة المحافظ في الشركة رسم وتنفيذ استراتيجية واضحة على قاعدة العملاء الحاليين.

وتم خلال الجمعية العمومية ايضا سماع تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر 2011 والمصادقة عليه وقراءة جميع الجزاءات المالية وغير المالية التي تم توقيعها من البنك المركزي على الشركة عن عام 2011.

واشار المطوع الى ان الجمعية العمومية وافقت على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع مكافأة مجلس الادارة عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2011 اضافة الى اعتماد الميزانية العمومية والبيانات الختامية للعام المالي 2011.