'بنك وربة' يمول أول مشروع سكني في أمريكا بقيمة 20 مليون دولار

أعلن "بنك وربة" عن إتمامه صفقة تمويل لشراء عقار وتطويره لبناء مجمع سكني عن طريق مجموعة "كرايتيريون المحدودة" Criterion LLC ومقرها نيويورك، حيث قام "بنك وربة" بتمويل شراء الأرض وتطوير مبنى مؤلف من شقق سكنية في مدينة "لونغ آيلاند"، في "كوينز كاونتي" بـ "نيويورك" والتي تبعد عن "مانهاتن" مسافة 5 دقائق عن طريق قطار الأنفاق مما يعطي لهذا الموقع أهمية متميزة. كما يقع المشروع في موقع إستراتيجي مقابل المقر الرئيسي لـ "سيتي بنك كوينز أوبريشنز"، والمقر الرئيسي لـ "متلايف أوبريشنز، إلى جانب "تشمان سبايارز جوتهام سنتر" ، ومبنى الإتحادات الإئتمانية للأمم المتحدة.

ويتكون "كورت سكوير" من 155 وحدة سكنية تتمتع بتشطيبات راقية ومساحات رحبة، إلى جانب إحتوائها على شرفات كبيرة تطل على سماء "مانهاتن".

وكشف البنك أن مجموع قيمة التمويل قد يصل إلى 20 مليون دولار أميركي، في الوقت الذي يتوقع فيه – بإذن الله - البنك عائدا بنسبة 12% سنويا من عملية تمويل المشروع، حيث تستغرق فترة التمويل مدة 30 شهر. وتعتبر هذه الصفقة وطريقة التمويل التي تمت على أساسها الأول من نوعها من حيث توافقها مع النواحي الشرعية الإسلامية والضمانات المتوفرة فيها.

وفي هذا السياق، قال: حسام ناصر المزيعل، مدير الاستثمار في "بنك وربة": "يسرنا إتمام هذه الصفقة الهامة التي تعكس تميز إمكانات فريق الاستثمار لدينا وقدرته على إتمام صفقات كبرى مع مؤسسات وشركات سواء في السوق المحلي أو الإقليمي أو العالمي، ويعتبر استكمالنا لأول صفقة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في تمويل البناء في الولايات المتّحدة الأمريكية خطوة بالغة الأهمية في مسيرة تطوير البنك".

وأضاف المزيعل: "يمضي "بنك وربة" قدماً في خططه الرامية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المميزة، مستنداً إلى ركائزه القوية وشبكة علاقاته بالسوق الأميركي".

ويوضح المزيعل أن الصفقة:" تسلّط الضوء على قدرتنا وكفاءتنا في تأسيس استثمارات مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي يمكن من خلالها تحقيق عوائد كبيرة على المديين القصير والمتوسط".

وختم المزيعل: "نحن حريصون على بذل كل جهد ممكن لتعزيز أدائنا المالي والتشغيلي، في سبيل الارتقاء بالبنك إلى مكانة مميزة في السوق تخوله للإنطلاق نحو مراحل جديدة من النمو والازدهار".

يذكر أن "بنك وربة" يقدم فرصة للمودعين والمستثمرين للحصول على فئات أصول مبتكرة بعوائد مميزة عبر مشاريع مختلفة المدد ومدروسة المخاطر.

 

×