تأسيسية 'أطيان للاستثمار' تطرح 150 مليون سهم للاكتتاب بسعر 105 فلوس

أعلنت اللجنة التأسيسية لشركة أطيان للاستثمار شركة مساهمة كويتية مقفلة وفق احكام الشريعة الاسلامية عن بدء الاكتتاب الخاص للأفراد والمؤسسات في أسهم الشركة البالغ رأسمالها 15 مليون دينار، موزع على 150 مليون سهم، قيمة كل سهم 105 فلوس شاملة مصاريف إصدار وذلك حتى 13 من شهر يونيو المقبل.

وأضافت اللجنة التأسيسية للشركة التي مجموعة من الكوادر الوطنية المتخصصة في مجالات اقتصادية واستثمارية وإنتاجية عديدة في بيان صحفي اليوم انها حصلت على الموافقات الرسمية من وزارة التجارة والصناعة وهيئة سوق المال وفقا لقرارها بتاريخ 13 ديسمبر 2012 لبدء اجراءات التأسيس وطرح أول اكتتاب خاص تقره الهيئة منذ تأسيسها بعد توقف هذا النوع من الاكتتابات منذ سنوات.

وأشار البيان الى ان الاكتتاب مسموح للأشخاص الطبيعيين من الأفراد الكويتيين وكذلك من غير الكويتيين من مختلف الجنسيات بحد ادنى 10 ألاف سهم ومضاعفاتها وبواقع 100 ألف سهم ومضاعفاتها للشركات والمؤسسات عبر التحويل للحساب المفتوح لدى بنك الخليج.

وأوضح البيان أن الكيان الجديد يستهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة حالياً في السوق الكويتي وأسواق الدول الإقليمية وبعض الأسواق العالمية في ظل تراجع قيمة بعض الأدوات النقدية والأصول عن قيمها العادلة، مشيرا الى أنه يمكن الحصول على معلومات نشرة الاكتتاب من الموقع الالكتروني للشركة www.attyankw.com.

وأضاف البيان أن الطرح الجديد سيساعد في إعادة الكويت لأسواق الاكتتابات والإصدارات الأولية بعدما غابت عنها منذ سنوات وحتى عام 2011 وهو العام الذي شهد اكتتابات بقيمة 460.5 مليون دولار في السعودية، و 271.3 مليون دولار في الإمارات ، ثم سلطنة عُمان بقيمة 63.9 مليون دولار ثم المغرب وتونس والأردن وسوريا.

وذكر البيان ان اللجنة التأسيسية التي تضم كلا من؛ العميد الركن طيار متقاعد حسن عبد الله الشهابي والدكتور سامي محمود الربيعة والدكتور المهندس علي حسين عبد الله و فاضل عبد الحميد قاسم وعلي سيف الله تركي تدرك انه بعد تجاوز الاقتصاد العالمي تداعيات الازمة المالية العالمية خرج العديد من المستثمرين على مختلف انواعهم افرادا ومؤسسات بدروس مستفادة عديدة حول السبل الصحيحة للاستثمار الناجح في ظل عام مليء بالتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأشار البيان الى أن اللجنة التأسيسية لشركة أطيان للاستثمار والتي تضم مجموعة من المستثمرين وأصحاب الخبرة في مجالات مالية واستثمارية وتنموية متنوعة ترسخ لديهم قناعة بوجود فرصة مواتية لتأسيس شركة استثمارية كويتية تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية، ووفق رؤية جديدة ورسالة واضحة و ضوابط مهنية وقواعد اقتصادية صارمة تمكنها من تحقيق نمو ثابت في ادائها المالي والتشغيلي بأدنى حد من المخاطر.

وأوضح ان الكيان الجديد سيستند الى فريق محترف ومؤهل يمتلك خبرات ومهارات وأفكاراً تمكنه من اقتناص فرص استثمارية مدروسة من جهة العوائد والمخاطر المتوقعة وتقديم خدمات ومنتجات مالية واستثمارية اسلامية بأسلوب جديد يتوافق مع متطلبات شريحة كبيرة من المستثمرين في الكويت وخارجها.

وشدد البيان على أن اللجنة التأسيسية وفي اطار استشراف بيئة العمل المستقبلية للكيان الجديد على المستويات المحلية والإقليمية والدولية قامت بتكليف مجموعة من الخبراء في المجالات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والقانونية والاستشارية بالتعاون مع شركة سكيلز للاستشارات والعلاقات العامة بإعداد دراسة مستقبلية موسعة لآفاق الاقتصاد الاقليمي والعالمي والوضع على صعيد الاقتصاد الكويتي وخصوصا قطاع الاستثمار بشقيه التقليدي والإسلامي .

وذكر البيان أن الدراسة خلصت الى وجود مجموعة من الفرص والمحفزات التي يمكن استغلالها في مقابل وجود مجموعة من التحديات والمخاطر التي سيتم العمل بوعي على تجنبها مشيرا الى أن نقاط القوة والضعف والفرص والأخطار تعتبر من الوسائل والطرق التي تساعد أية إدارة على تحليل وتقييم وتطوير وتحسين الإستراتيجيات المتبعة في الشركة أو المخطط لها.

 

×