وثيقة تاريخية توثق علاقة الوطني مع هاشم بهبهاني

كشف بنك الكويت الوطني عن وثيقة تاريخية نادرة تؤرخ علاقة البنك مع الشخصيات الكويتية المؤثرة في الاقتصاد الوطني. وتتمثل هذه الوثيقة في كتاب يتضمن إحدى المعاملات التي تمت بين البنك الوطني والسيد هاشم سيد أحمد بهبهاني وهو من أوائل عملاء البنك الوطني الذي تقدم لطلب فتح حساب جاري عندما فتح البنك أبوابه للعمل المصرفي للمرة الأولى في 15 نوفمبر 1952، ويحمل حسابه الرقم 0066.

وصدرت الوثيقة في 23 ديسمبر 1958، وهي تتضمن طلباً من العميل الى البنك الوطني لاتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة لتسهيل استلام البضائع الواردة اليه. ويبدو من خلال الوثيقة انها محررة على احدى الأوراق المكتبية التي تدل على نشاط الاستيراد والتصدير الذي كان يقوم به العميل وهي ممهورة بتوقيعه.

وتجدر الاشارة الى أن البنك الوطني كان له دور حيوي في دعم النهضة الاقتصادية والعمرانية في الكويت من خلال مساهمته في دعم استيراد متطلبات تلك المرحلة الانتقالية من تاريخ الكويت.

هذا ويحتفط البنك الوطني في أرشيفه بمجموعة نادرة من الوثائق والسجلات التي توثق فترة هامة من تاريخ الكويت الاقتصادي والمالي منذ عام 1952، كما تؤرخ في الوقت ذاته لأبرز رجالات الكويت وتجارها الذين قامت على أكتافهم اللبنات الأولى لنهضة الكويت الحديثة.

 

×