الهاشل: المركزي يصدر عددا خاصا من النشرة الاحصائية الفصلية

اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل اصدار البنك عددا خاصا من النشرة الاحصائية الفصلية وذلك ضمن اطار الاحتفالات بالمناسبات الوطنية.

وقال الدكتور الهاشل في بيان خص به وكالة الانباءالكويتية (كونا) اليوم ان هذا الاصدار الخاص من النشرة الاحصائية الفصلية يتضمن تقديما للشيخ سالم عبدالعزيز الصباح حيث تم انجاز ذلك الاصدار قبيل انتهاء فترة توليه مهام محافظ بنك الكويت المركزي.

واضاف ان الاصدار يتضمن سلاسل زمنية للمتغيرات الاقتصادية والنقدية والمصرفية الاساسية للاقتصاد الكويتي والتي يمتد العديد منها لاكثر من 40 عاما لتشكل مرجعا للمهتمين بأداء الاقتصاد الكويتي ومسيرته المعاصرة.

وذكر ان العدد الخاص من النشرة الفصلية يحتوي على 65 جدولا احصائيا تتضمن سلاسل زمنية ممتدة ومتنوعة للاحصاءات والمؤشرات النقدية والمصرفية والمالية والاقتصادية المختلفة عن الاقتصاد الكويتي تغطي 1035 سلسلة زمنية روعي فيها الاخذ بأحدث المفاهيم والمصطلحات المتعارف عليها ضمن الادلة التي تعدها وتنشرها المؤسسات والمنظمات الدولية في مقدمتها صندوق النقد الدولي.

وقال الدكتور الهاشل ان تلك السلاسل وفضلا عن البيانات النقدية والمصرفية تغطي العديد من المتغيرات الرئيسية في مجالات الحسابات القومية والاسعار والمالية العامة وسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) وتجارة الكويت الخارجية وميزان المدفوعات للكويت.

وتمنى ان يعود هذا العددالخاص من النشرة الاحصائية الفصلية بالفائدة المرجوة منه وان يكون الجهد الذي بذل في اعداده تجسيدا صادقا لحرص بنك الكويت المركزي على مواصلة تطوير قواعد بياناته واحصاءاته وان يشجع الجهات الوطنية على مواصلة تعاونها مع البنك المركزي لتطوير القواعد الاحصائية في الكويت.

 

×