'طيران الجزيرة' تدشن رحلاتها من الكويت إلى مطار النجف

دشنت مجموعة "طيران الجزيرة" اليوم وللمرة الأولى منذ 22 عاماً، رحلات مباشرة ومن دون توقف بين الكويت ومطار النجف الأشرف الدولي في العراق، على مدار رحلتين أسبوعياً، لتصبح أول ناقلة تطلق رحلات للمسافرين بين الكويت والعراق.

وتأتي هذه الإنطلاقة عقب المحادثات الإيجابية التي أسفرت عنها الاجتماعات بين الجانبين الكويتي والعراقي خلال الأشهر الأخيرة، والتي تضمنت زيارة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح للعراق لحضور القمة العربية في بغداد نهاية شهر مارس الماضي،بالإضافة لزيارة دولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الشهر الماضي للكويت.

وأقامت "طيران الجزيرة" بمناسبة إطلاق رحلات خط الكويت-النجف، مؤتمراً صحافياً في مطار النجف الأشرف الدولي، حضره سعادة سفير الكويت لدى العراق، علي المؤمن، وسفير العراق لدى الكويت، محمد حسين بحر العلوم، ومسؤولين من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، ورئيس مجلس إدارة "طيران الجزيرة" مروان بودي، إضافة إلى صحفيين من وسائل إعلامية كويتية وعراقية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "طيران الجزيرة"، مروان بودي: "إن إنطلاق رحلات طيران الجزيرة إلى مطار النجف الأشرف الدولي تعد خطوة هامة في مسيرة الشركة، وتقدماً تاريخياً في العلاقات بين الكويت والعراق على صعيد النقل الجوي.  ونشكر بهذه المناسبة الحكومة الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني الكويتي على ما قدمتاه من دعم في سبيل بلورة هذه الخطوة خلال الأشهر الأخيرة، كما نشكر شركاءنا من الجانب العراقي لترحيبهم بطيران الجزيرة."

تشغّل "طيران الجزيرة" رحلات على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال من الكويت إلى 19 وجهة في منطقة الشرق الأوسط ومنها دبي وبيروت والاسكندرية وشرم الشيخ وجدّة والبحرين وغيرها من الوجهات الأكثر طلباً في المنطقة.

وتملك "طيران الجزيرة" أسطولاً حديثاً مكوناً من طائرات إيرباص A320، وتعد من أحدث الأساطيل في المنطقة. وحصلت الشركة مؤخراً على شهادة الـIOSA من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "آياتا" لتميزها بالسلامة التشغيلية.

 

×