بوبيان يكرم القاضي على جهوده التي بذلها خلال رئاسته للبنك

اقام بنك بوبيان حفل تكريم خاص لرئيس مجلس الادارة السابق ابراهيم علي القاضي والذي تولى رئاسة البنك خلال الفترة من ابريل 2009 الى مارس 2012 نجح خلالها بالتعاون مع بقية اعضاء مجلس الادارة في اعادة البنك الى المسار الصحيح .

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك عادل عبدالوهاب الماجد في كلمة القاها خلال حفل التكريم ان القاضي تولى زمام المسئولية خلال فترة حرجة وحساسة من تاريخ البنك تمكن خلالها  من العبور بهذه المؤسسة الى بر الامان ووضع البنك على طريق النجاح والتفوق.

واضاف "كما تابعنا جميعا فان جهوده التى بذلها خلال فترة رئاسته والتى استمرت من  ابريل 2009 الى مارس 2012 قد اثمرت العديد من النتائج الملموسة خاصة مع نجاح البنك وتحوله من الخسارة الى الربحية واثبات قدرته على المنافسة في سوق الخدمات المالية الاسلامية ".

وذكر الماجد ان لغة الارقام خير دليل على ما حققه القاضي حيث تمكن البنك بفضل من الله خلال فترة رئاسة القاضي من تحقيق ارباحا صافية في نهاية العام الماضي بلغت حوالي 8 ملايين دينار مقارنة مع خسائر 52 مليون دينار في 2009 .

كما ارتفعت اصول البنك الى حوالي 1.5 مليار دينار بنسبة نمو 55 % وارتفع اجمالي ودائع العملاء بنسبة 70 % الى 1.2 مليار دينار فيما بلغت حقوق الملكية 247 مليون دينار .

من جانبه استعرض القاضي خلال كلمته ابرز العقبات التى واجهته واعضاء مجلس الادارة عند تولى المسؤولية خاصة وانها جاءت مواكبة لتطورات كثيرة ابرزها الازمة المالية التى عصفت باسواق العالم ومن بينها الكويت الى جانب المشكلات الخاصة ببنك بوبيان والتى عمقتها الازمة.

واوضح ان مجموعة من الخطوات التى اتخذها مجلس الادارة ساهمت في كتابة قصة نجاح مميزة للبنك لعل ابرزها زيادة راس المال التى تمت بنجاح وفريق الادارة التنفيذية المحترف الذي تم تشكيله خلال فترة التحول الى جانب تغير هيكل الملكية بدخول واحد من اكبر البنوك المحلية الى سجل كبار الملاك وهو بنك الكويت الوطني.

واكد القاضي ان ما تحقق خلال الفترة ( 2009 – 2012 ) من انجازات يرجع الفضل فيها بعد الله عز وجل الى مجلس الادارة المتجانس والادارة التنفيذية وموارد البنك البشرية التى اتفقت على ضرورة انقاذ البنك واعادته مرة اخرى الى مسار النجاح والتفوق.

واضاف ان تجانس مجلس الادارة كان من العناصر المؤثرة في مسيرة البنك ونجاحه كون ذلك انعكس ايجابيا على الادارة التنفيذية التى عملت في اجواء ايجابية وهو ما انعكس بالتالي على ما تقدمه من خدمات ومنتجات مميزة لعملاء البنك.

وكان حفل التكريم قد شهد حضور عدد كبير من اعضاء مجلس الادارة الحاليين والسابقين الى جانب عدد من مسؤولي البنك والمدراء العامين .

 

×