انخفاض خسائر زين-السعودية الى 420 مليون ريال مع نهاية الربع الاول

انخفضت خسائر شركة زين-السعودية الى 420 مليون ريال اي ما يعادل 0.30 ريال للسهم مع نهاية الربع الأول من 2012، مقارنة بخسائر بلغت 532 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من 2011.

وقالت الشركة أن الأسباب الرئيسية وراء انخفاض صافي الخسارة في الربع الأول مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق تعود لانخفاض المصاريف التشغيلية بمقدار 70 مليون ريال سعودي، نظراً لانخفاض الإنفاق على الأنشطة الإعلانية والترويجية، و كذلك انخفاض تكلفة التمويل بمبلغ 70 مليون ريال سعودي.

تلك الانخفاضات قوبلت بشكل جزئي بارتفاع في تكلفة الاستهلاك والإطفاء بمبلغ 47 مليون ريال سعودي.

وبلغت الأرباح من الأعمال التشغيلية قبل خصم الفوائد والزكاة والاستهلاك والاطفاءEBITDA 243 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول مقابل 154 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بزيادة نسبتها 58%، ومقابل 260 مليون ريال سعودي خلال الربع السابق وذلك بانخفاض نسبته 7%.

وقالت أن مجلس إدارة الشركة وفريق الإدارة يعمل حاليا بشكل نشط لتنفيذ خطة إعادة هيكلة رأس مال الشركة (خفض رأس المال المتبوع بزيادة رأس المال)، وذلك بدعم زاخر من المؤسسين الرئيسيين بالاضافة الى الدعم المتين من شركة الاتصالات المتنقلة ش.م.ك "زين".

والجدير بالذكر أن عملية إعادة هيكلة رأس مال الشركة مرهونة بالحصول على الموافقات اللازمة من جهات الاختصاص. وإلحاقاً لإعلان الشركة في شهر يناير من هذه السنة عن نجاح تمديد تاريخ استحقاق تمويل المرابحة المشترك البالغ تقريبا 9.75 مليار ريال سعودي الى تاريخ 27 يوليو 2012، فإن الشركة بصدد إنهاء المستندات والترتيبات اللازمة لإعادة تمويل هذه المرابحة باتفاقية أخرى متوسطة الأجل تحل محلها وتمتد لمدة خمس سنوات.

وسوف تعلن الشركة عن التفاصيل اللازمة بهذا الخصوص في وقت لاحق.

 

ورد في تقرير فحص مراجعي الحسابات المحدود للقوائم المالية الأولية ما يلي:

دون تعديل تقريرنا، نود لفت الانتباه للإيضاح رقم 1 حول القوائم المالية الأولية حيث تكبّدت الشركة صافي خسارة للفترة المنتهية في 31 مارس 2012، كما تجاوزت المطلوبـات المتداولة الموجـودات المتداولـة ولديها خسائر متراكمة كما في ذلك التاريخ.

وتعتقد الشركة بأنها سوف تتمكن من الوفاء بالتزاماتهـا من خلال قيامها بعملياتها الاعتيادية وجهودها في تأمين التمويل اللازم المشروط بإعادة هيكلة رأس مال الشركة.

وبناءً عليه، فلقد تم إعداد القوائم المالية الأولية المرفقة على أساس مبدأ الاستمرارية في النشاط."

×