بنك وربة يوقع اتفاقيتين مع 'ستاندرد تشارترد' لتسهيل معاملاته في آسيا

أعلن بنك وربة توقيعه اتفاقيتين مع بنك (ستاندرد تشارترد)البريطاني لتسهيل اتمام معاملاته (أي وربة) في آسيا في ضوء تدفق النشاطات التجارية بين المؤسسات المالية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع نظيراتها في منطقة آسيا والصين.

وقال بيان صحافي لبنك وربة اليوم ان الاتفاقية الثانية تشمل خدمات مقاصة للعملة الصينية وذلك في خطوة منه لمساعدة عملائه في التعامل مع تدويل العملة.

وبحسب البيان فإن الصين أصبحت أكبر دولة مصدرة في العالم الى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تهيمن صادرات المواد الخام والسلع الاستهلاكية عالية القيمة والمعدات الثقيلة على هذه النشاطات وتشهد هذه الصادرات ارتفاعا ملحوظا الى دول منطقة الشرق الاوسط.

وتناول البيان آخر الدراسات التي أجراها بنك (ستاندرد تشارترد) والتي أظهرت ان حجم التسوية السنوي لتداول عملة (الرينمينبي) الصينية بلغ قرابة 175 مليار دولار أمريكي العام الماضي متوقعا ان يصل الى 756 مليار دولار بحلول عام 2014 والى الف مليار دولار في عام 2015.

ونقل البيان عن مدير الاستثمار في بنك وربة حسام المزيعل قوله إن هذه الشراكة "تبرهن على مدى التزام بنك وربة في تقديم أفضل الخدمات المالية لعملائه خصوصا ان منطقة الشرق الأوسط تشهد بناء علاقات اقتصادية وطيدة لم يسبق لها مثيل مع الدول الاسيوية".

 

×