الكويتية للاستثمار تحقق 3.55 مليون دينار أرباحا في 2011

قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي ان الشركة حققت اجمالي أرباح بقيمة 3.55 مليون دينار كويتي في عام 2011 بربحية بلغت 6.46 فلس للسهم مقابل خسارة بلغت ثلاثة ملايين دينار في عام 2010 حيث بلغت خسارة السهم 5.56 فلس.

واضاف السبيعي خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت اليوم انه تم اقرار التقرير السنوي للعام المالي للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2011 "وفرضت الاستراتيجيات الجديدة والرؤى المستقبلية للشركة نفسها على الاجتماع بما فيها خطط اعادة الهيكلة الادارية والاستثمارية للشركة".

وعن جانب الاداء المالي افاد السبيعي بأن مجموع أصول الشركة بلغ 243 مليون دينار كما في ديسمبر 2011 مقابل 257 مليون دينار عن الفترة ذاتها من عام 2010 فيما بلغ اجمالي الالتزامات المالية 122 مليون دينار في 2011 مقابل اجمالي التزامات قدرها 138 مليون دينار عن الفترة ذاتها من عام 2010.

وذكر ان نشاطات الشركة في عام 2011 تركزت على اعادة هيكلة استثماراتها كاشفا عن قرب الانتهاء من وضع استراتيجية استثمارية مناسبة وجديدة ستحدد ملامح التوجه المستقبلي للشركة اضافة الى التركيز على التدريب والتأهيل والتطوير بالتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية في هذا المجال.

وبين ان الازمة المالية الراهنة والممتدة منذ عام 2008 "كانت من الاسباب المباشرة التي دفعت قياديي الشركة الى التفكير جديا بوضع استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة لمواكبة التطورات الاقتصادية وتجنب آثارها السلبية وارساء الأسس السليمة لسياسات الشركة الاستثمارية والائتمانية".

وقال السبيعي ان سياسة الشركة الكويتية للاستثمار اتسمت خلال اعوام الازمة المالية بسياسة مدروسة المخاطر في التمويل والاستثمار بهدف الحفاظ على أموال الشركة وحقوق مساهميها.

ورأى ان عدم التوسع في أنشطة الشركة داخل البلدان الاوروبية والامريكية "ساهم في خفض خسائر الشركة خلال الازمة الاقتصادية التي عصفت باقتصادات أغنى الدول وظلت الشركة في موقف مالي ثابت".

واشار الى حرص الشركة على تطبيق الاسس والمعايير الائتمانية التي حددتها الجهات الرقابية في ظل ما استحدث من متطلبات من قبل بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال.