الوطني يعرض شهادة المصري الدولارية للمصريين المقيمين بالكويت

يقدم بنك الكويت الوطني للمصريين المقيمين في الكويت فرصة الاستفادة من عرض "شهادة المصري الدولارية" والتي يعرضها البنك كوكيل بيع حصري في دولة الكويت نيابة عن البنك المركزي المصري والبنك الأهلي المصري، وبضمان الحكومة المصرية. ويمكن لكافة المصريين المقيمين في الكويت الاستفادة من شهادة المصري الدولارية وهي شهادات إيداع بالدولار الأميركي بعائد 4% سنويا ولأجل ثلاث سنوات.

وقال العضو المنتدب للبنك الوطني المصري ياسر حسن أنه تم اختيار البنك الوطني لطرح هذه الشهادة في الكويت من قبل البنك المركزي المصري نظرا لمكانة وموقع البنك الوطني على الساحة المصرفية الإقليمية، وما يتمتع به من سمعة ممتازة وثقة كبيرة.

وأضاف حسن أن هذه الشهادات التي تصدر بضمان الحكومة المصرية ولصالحها من خلال البنك الأهلي المصري تشكل فرصة استثمارية جاذبة وستكون متاحة لكافة المصريين المقيمين في الكويت. وتتميز هذه الشهادات بعائدها الثابت البالغ 4% سنويا لأجل ثلاث سنوات، كما يمكن استردادها كل ستة أشهر، وستصدر بفئة إصدار ألف دولار أميركي كحد أدنى.

وأكد حسن أنه "يتوقع أن تشهد هذه الشهادات إقبالا كبيرا من قبل المصريين العاملين في الخارج نظرا للدعم الكبير الذي يوليه المصريون لاقتصاد بلدهم، إلى جانب ما تتميز به هذه الشهادات من عائد مرتفع ومرونة في الشراء والاسترداد، بالإضافة إلى كونها مضمونة بالكامل من قبل الحكومة المصرية".

وتجدر الإشارة الى أنه يمكن لكافة المصريين المقيمين في الكويت الحصول على هذه الشهادة من فروع البنك الوطني في مختلف مناطق الكويت.