الوزير الأذينة: تراخيص تقديم الانترنت لشركات الاتصالات قبل نهاية العام

أعلن وزير المواصلات سالم الأذينة أن الوزارة ستمنح شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث رخص تزويد فرعية لخدمات الانترنت قبل نهاية هذا العام.

وقال الأذينة في تصريح للصحفيين خلال افتتاح معرض "GiveKuwait2" اليوم في منطقة أرض المعارض في مشرف والذي نظمته شركة الاتصالات الوطنية اليوم برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أن الوزارة تعمل على استكمال كافة الإجراءات القانونية المطلوبة من أجل الانتهاء من إنشاء هيئة الاتصالات، معتبراً ان وجود هذه الهيئة ضروري من أجل تنظيم قطاع الاتصالات في البلاد، ومتوقعاً أن تبصر النور قبل نهاية العام الحالي.

وحول تخفيض مكالمات التجوال واسعار المكالمات بين دول المجلس وهل هناك تخفيض اضافي ام تم الاكتفاء بالـ 50 في المئة ذكر الاذينة "ان هذا ما تم الاتفاق عليه الآن حول هذا التخفيض ونتمنى ان تصل الى مستوى المكالمات المحلية بين دول الخليج العربي، وهذا ما نطمح اليه، والمفاوضات جارية بين الكويت ودول المجلس للتخفيض من فترة الى اخرى".

من جهته، أشاد وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك بالمعرض الذي أقامته "الوطنية" ودعم ابداعات الشباب، مؤكداً أن مجلس الأمة ووزارات الدولة وجميع المعنيين فيها لن يتوانوا عن العمل على تحقيق رغبات وتعليمات سمو الأمير الشيخ الصباح الأحمد الصباح، لجميع المعنيين في الدولة بدعم الشباب ومنحهم جميع التسهيلات اللازمة للبروز، وعرض قدراتهم وإبداعاتهم وتأمين فرص العمل المناسبة لهم.

وقال عضو مجلس ادارة "الوطنية للاتصالات" الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني "إن هذا المعرض يهتم برعاية الشباب الكويتيين ممن لديهم ابتكارات كي ترى النور على ارض الواقع، والوطنية للاتصالات بادرت الى اظهار مدى اهتمامها بالشباب، والذي ينعكس على ارض الواقع من خلال هذا المهرجان وامثاله".

 

×