الارجان تنتهي من عملية تخصيص واصدار سندات

أعلنت شركات الأرجان العالمية العقارية ومشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) والمركز المالي الكويتي (مركز) وبنك برقان اتمام عملية اصدار سندات لشركة الأرجان قيمتها 5ر26 مليون دينار وتغطيتها بالكامل.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الأرجان خالد المشعان في مؤتمر صحفي اليوم ان اصدار شركة الأرجان لهذه السندات يأتي في مرحلة تشهد بداية انتعاش سوق السندات المحلي لاسيما بالنسبة للشركات العقارية حيث يعتبر هذا الاصدار الأول من نوعه لشركة عقارية منذ شهر يونيو 2010.

واضاف المشعان ان السندات حظيت بتصنيف ائتماني استثماري (بي بي بي سالب) من قبل وكالة كابيتال انتليجنس للتصنيف الائتماني.

وذكر ان "نجاح اصدار السندات للشركة يعكس مدى ثقة المؤسسات المالية المحلية والمستثمرين في القطاع العقاري السكني لذوي الدخل المتوسط وفي أداء واحترافية شركتنا". وافاد بان شركة الأرجان ستستخدم عوائد اصدار السندات في اعادة هيكلة بعض التزاماتها القصيرة الأجل الى طويلة الأجل بالاضافة الى تمويل مشاريعها وأنشطتها المختلفة في السعودية وسلطنة عمان والبحرين.

من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة (كامكو) سعدون علي ان شركة الأرجان اثبتت خلال الفترة الماضية قدرتها على الابتكار وتطوير الأعمال بما يتناسب مع البيئة الاستثمارية مضيفا ان كامكو مهتمة بتنمية ودعم اصدارات السندات والصكوك لتنويع أدوات الدين للشركات المحلية مما يساهم في استقرار المناخ الاقتصادي والاستثماري في السوق الرأسمالي الكويتي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي مناف الهاجري ان الشركة مهتمة اهتماما بالغا بتنمية وتطوير سوق السندات المحلي سواء من خلال هيكلة الاصدارات الأولية أوتشجيع السوق الثانوي لها الى جانب نشر الأبحاث والتقارير الدورية التي تتناول مختلف جوانب سوق السندات.

واضاف أن الشركة تتطلع الى دعم من كل مؤسسات الدولة بما فيها صناديق السندات المتوقفة حاليا لتشجيع الاصدارات المحلية. من ناحيتها قالت المدير العام الاول ورئيس مديري الاستثمارات البنكية والخزانة في بنك برقان مي المضف ان البنك لم يتوقف خلال الفترة السابقة عن منح التسهيلات المصرفية للشركات الناجحة كشركة الأرجان.

واوضحت ان أهمية هذا الاصدار تكمن في تشجيع الشركات ذات الملاءة المالية على اصدار السندات أو الصكوك بجانب القروض البنكية لتوفير السيولة التي تحتاج اليها.

×