الرقبة: اطلاق نظام التداول الجديد في 13 مايو.. وتغييرات خاصة في المرحلة الأولى

أعلن مدير سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) فالح الرقبة اليوم اطلاق نظام التداول الالي الجديد في 13 مايو المقبل الذي يعتبر نقلة نوعية في تكنولوجيا المعلومات للسوق ولشركات الوساطة.

وقال الرقبة في مؤتمر صحافي حضره مستشار سوق الكويت للأوراق المالية عصام العصيمي ومدير ادارة الوسطاء عبد العزيز المرزوق ان السوق وقع عقد التعاون المشترك حول هذا النظام مع مجموعة ناسداك او ام اكس في اكتوبر 2009.

من جهته اوضح العصيمي ان مدة العقد 3 سنوات قابلة للتمديد حسب طلب السوق مضيفا انه سيتم خلال هذه الفترة نقل المعلومات وتبادل الخبرات بهدف زيادة معرفة موظفي السوق بأعمال الأسواق العالمية.

وذكر ان النظام الالي الجديد سيكون برقابة الية كما يحتوي على مشاريع ودراسات محددة مبينا ان النظام يعتبر نقله نوعية في تكنولوجيا المعلومات للسوق و لشركات الوساطة والسوق المالي الكويتي ككل.

وأضاف ان المرحلة الثانية ستتم بعد موافقة هيئة اسواق المال على المنتجات والخدمات الجديدة التي سيوفرها سوق الكويت للأوراق المالية فيما يخص سوق المشتقات وغيرها مبينا ان العمل جار لاتمام تلك المرحلة.

وقال العصيمي ان التغييرات الخاصة في المرحلة الأولى تضمنت الغاء الوحدات وسوق الكسور و مزاد الاقفالات لزيادة التحكم باسعار الاقفالات.

وأوضح ان من ضمن المرحلة الاولى وجود مؤشر (كويت 15) وهو مؤشر جديد للسوق للأسهم المختارة كما أن الموقع الالكتروني الجديد للسوق سيقدم خدمة افضل للعامة ويكون بديلا لنظام بث معلومات التداول (كي ايه ار اس).

وذكر العصيمي ان بعض المشاريع والدراسات التي لها علاقه مباشرة وغير مباشرة بالعقد تشمل دراسة للمشتقات و مابعد التداول وتحديث القواعد والتشريعات ومبادرة المؤشرات.

×