محمد حسين رئيسا تنفيذيا لـ 'ايكويت' خلفا لحمد التركيت

اعلنت شركة (ايكويت) للبتروكيماويات تعيين محمد احمد حسين رئيسا تنفيذيا لها خلفا لحمد التركيت الذي كان قد تولى قيادة الشركة منذ عام 2001.

وقالت (ايكويت) في بيان صحافي اليوم ان حسين من القيادات المشهود لها بالكفاءة ويتمتع بخبرة مهنية تتجاوز 30 عاما تولى خلالها العديد من المناصب القيادية الفنية والادارية في شركات عدة منها (نفط الكويت) و(صناعة الكيماويات البترولية) و(البترول الوطنية الكويتية) التي شغل فيها منصب نائب رئيس مجلس الادارة ونائب العضو المنتدب لمصفاة ميناء الأحمدي.

واضافت انه نتيجة لتولي حسين العديد من المناصب التنفيذية وعضوا في مجالس الادارات فانه يمتلك رصيدا من الخبرات المتراكمة والقدرات العملية في مجالات الاستكشاف وتطوير وانتاج النفط والغاز والتخطيط التنظيمي والتطوير الاستراتيجي اضافة الى مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية.

ونقل البيان عن محمد حسين قوله ان شركة (ايكويت) "سوف تستمر في تجسيد شعارها (شركاء في النجاح) في جميع المجالات ذات العلاقة داخل وخارج دولة الكويت من خلال مواردها البشرية المتميزة وادائها المطابق لأفضل المعايير العالمية".

يذكر ان شركة ايكويت للبتروكيماويات التي تأسست عام 1995 تمثل شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وبدأت (ايكويت) عمليات الإنتاج في شهر نوفمبر 1997 وهي حاليا المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من 5 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وافريقيا واوروبا.

×