بيتك يربح 10 مليون دينار من بيع 20 قسيمة في المهبولة

قال مدير إدارة العقار المحلى في بيت التمويل الكويتي "بيتك" صلاح الخميس إن "بيتك" نجح في بيع جميع القسائم التي طرحها في المزاد الذي نظمه نهاية الأسبوع الماضي وعددها 20 قسيمة بمنطقة المهبولة استثماري،وبلغ الربح من المبيعات 10.190 ملايين دينار ومن المتوقع أن تدرج هذه الأرباح في ميزانية "بيتك" للربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح الخميس في تصريح صحفي بأن القسائم التي عرضت خلال المزاد اشتراها أفراد وشركات وتراوحت مساحاتها بين 500 إلى  1000 متر مربع،حيث شهد المزاد حضورا كبيرا من المواطنين التجار والمستثمرين العقاريين،وتمت المزايدة في جو من الشفافية اتسم بالمنافسة الكبيرة لتميز قطع الاراضى وتزايد حركة البناء والإقبال على منطقة المهبولة .

وقال الخميس إن عملية إعادة الهيكلة التي اعتمدها مجلس الإدارة سوف تساهم في تعظيم دور مختلف القطاعات والإدارات ومنها إدارة العقار المحلى، لتحقيق المزيد من الأداء الجيد،وفق رؤية جديدة وتصور متطور، يواكب متغيرات السوق ومستلزمات العمل المصرفي بمهنية وحرفية ومستوى عال من الجودة، يدعم مكانة "بيتك" وريادته في الأسواق والأنشطة التي يمارس فيها أعماله .

وأضاف بان تنظيم هذا المزاد بشكل علني والتنويه عنه في الصحف قبل وقت مناسب من عقده،بالإضافة إلى اعتماد مبدأ الشفافية والوضوح الكامل في عرض كافة الحقائق وإخضاع السعر لعنصر المزايدة الفعلية،ساهم في تأكيد مصداقية"بيتك" ومكانته في السوق العقاري،مع تحقيق كافة الأهداف البيعية بنجاح تام،مشيرا إلى أن "بيتك" يساهم في توسيع الفرص أمام الراغبين في الاستثمار العقاري من الأفراد والشركات من خلال طرح مثل هذه القطع المميزة في مزادات علنية حتى تتحقق الفرصة للجميع بشكل متساو وحقيقي .

ونوه الخميس إلى أن القسائم المطروحة في المزاد تميزت بأنها عبارة عن بلوكات تشغل مواقع متميزة وتتمتع ببنية تحتية جاهزة مما يجعلها مناسبة للبناء الفوري بالإضافة إلى أن تنوع مساحاتها جعلها في متناول شرائح متعددة من المواطنين ومناسبة لمختلف القدرات والإمكانيات المادية .

وأشاد بدور إدارة العقار المحلى في "بيتك" وشركة الإنماء العقارية والجهات الرسمية في تنظيم المزاد بالإضافة إلى الإقبال الكبير الذي شهده والذي أسفر عن تحقيق الأهداف التي سعى إليها "بيتك" من وراء تنظيمه .

×