المستشارون العالميون تنظم برنامج الإعداد لامتحان شهادة 'بي ام بي'

تعقد شركة المستشارون العالميون للاستشارات والتدريب الشهر الجاري برنامج الإعداد لامتحان شهادة «مدير المشاريع المعتمد PMP»، وهي الشهادة التي تحظي بإقبال كبير بين المهنيين في مجال إدارة المشاريع بدولة الكويت.

وفي هذا السياق أفادت منال محسن، المدير التنفيذي بالشركة، أن «المستشارون العالميون» تقدم برنامج المراجعة وفقاً للمنهج المعتمد من «معهد إدارة المشاريع» بالولايات المتحدة الأمريكية (PMI) الذي يتكون من 6 وحدات تغطي كافة جوانب إدارة المشروعات حيث يتم التدريب عليها مع حالات عملية حتى تمتزج الممارسات الواقعية بالجوانب العلمية والمعارف المهنية في هذا المجال. وهو ما يُمكن المشاركين من اجتياز الاختبار الذي يعقده PMI لمن يدرسون هذا المنهج.

وأفادت بأن "التسجيل للاشتراك في الدورة التالية من برنامج المراجعة مازال مفتوحاً".

شهادة حضور

وأوضحت محسن أن "التسجيل لامتحان الشهادة يتطلب مسبقاً الحصول على عدد (35) ساعة تدريبية على برنامج الإعداد للشهادة من مؤسسة تدريبية متخصصة معتمدة لدى  «معهد إدارة المشاريع» بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن المستشارون العالميون هي جهة تدريب معتمدة لدى معهد PMI وهي تعد من الجهات الرائدة في تقديم برنامج الإعداد لامتحان هذه الشهادة الهامة في الكويت حيث تمنح المشاركين شهادة التدريب اللازمة للتسجيل للامتحان بالإضافة إلى تدريبهم على مختلف المعارف التي يغطيها الامتحان وكيفية اجتياز الامتحان بسهولة ويسر، فضلاً عن اكساب المشاركين المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بكفاءة ومهنية ومنهجية علمية وفق أفضل الممارسات العلمية.

متطلبات السوق

وأشارت محسن إلى أن "هذه الشهادة هي جواز مرور المهنيين إلى عالم الاحتراف في إدارة المشاريع، وهي تضمن لهم استيفاء متطلبات الاعتماد المهني والتعلم المستمر التي أصبح لزاماً على كيانات الأعمال الكبرى أن توفرها في كوادرها للامتثال للمتطلبات التي تفرضها المنافسة الاقليمية والعالمية". وأضافت أن "حصول المتخصصين في إدارة المشروعات على لقب PMP يضفي عدة مزايا لكيانات الأعمال من أهمها أن الكوادر المهنية الحاصلة على الشهادة تتمتع بالقدرة على تنفيذ أعمال إدارة وتخطيط المشروعات بطريقة احترافية تتسق مع أحدث المعايير العالمية".

تعزيز المهارات

وأكدت محسن أن "لقب PMP يضفي لحامله عدة مميزات على المستوي الشخصي، ومنها الاعتماد المهني الدولي للخبرات السابقة والانضمام إلى مجتمع مهني يتسم بالرقي المهني وإتاحة الفرصة لشغل الوظائف القيادية، فضلاً عن اكتساب المزيد من المهارة في الأداء بالإضافة إلى القدرة على تطبيق المعرفة العلمية على الواقع العملي في أثناء القيام بالمهام الوظيفية واتخاذ القرارات وإظهار روح الالتزام بالتطوير الذاتي في مجال العمل من خلال التعلم المستدام الذي توفره الشهادة".

برنامج متكامل

وأضافت محسن أن "شركة المستشارون العالميون تتمتع بخبرة كبيرة وطويلة تمتد إلى أكثر من 10 سنوات في مجال التدريب وتنفيذ برامج المراجعة اللازمة لاجتياز اختبارات الشهادات المهنية العالمية ومنها هذه الشهادة.

وأكدت محسن أن المستشارون العالميون "تحرص دائما على مواكبة أحدث التطورات في مناهج التدريب، كما تحرص على استخدام أحدث إصدارات المواد العلمية لمراجعة منهج الشهادة بحيث نساعد مشاركينا على إتقان الأساليب المثلى لاجتياز الامتحان وتعزيز فرصهم في اجتياز الامتحان".

وفيما يخص الإمكانيات والقدرات التي يتميز بها المحاضرون الذين يقومون على تنفيذ برنامج المراجعة، أكدت محسن أن الشركة تستعين بجهود محاضرين على أعلى مستويات من التأهيل العلمي ويتمتعون بأعلى درجات الخبرة والمهنية،مضيفة  أن "المحاضرون هم فريق من المهنيين المؤهلين الذين يعملون على نقل خلاصة خبراتهم الأكاديمية والعملية للمتدربين.

×