700 مليار دولار استثمارات شركات الاتصالات في البنية التحتية للسنوات الثلاثة القادمة

قال الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة الاتصالات السعودية غسان حاصباني إن استثمار شركات الاتصالات في البنية التحتية حول العالم يصل إلى 700 مليار دولار في الثلاث سنوات المقبلة، تماشيا مع الثورة الرقمية للأعمال، التي فرضت نفسها في العديد من دول العالم.

جاء هذا التصريح على هامش قمة "عرب نت الرقمية 2012" في دورته الثالثة التي عقدت في بيروت خلال الفترة 29 – 31 مارس 2012 بحضور 150 مشاركا من الشرق الأوسط والعالم، في جلسة نقاش الرؤساء التنفيذيين، التي تضمنت عديدا من المحاور الهامة، أبرزها المحتوى الرقمي والتطبيقات الإلكترونية وآلية دعمها من خلال شركات الاتصالات الكبرى في المنطقة.

من ناحية أخرى، أكد حاصباني أن إطلاق برامج التلفزيون التفاعلي في أسواق المملكة مؤخرا، كان حافزا للتعامل مع النطاق العريض الذي يعزز بدوره الكفاءة المتميزة للاتصالات السعودية في كافة قطاعاتها، ويعمل على تكامل خدماتها.

وكشف أن المحتوى يعتبر من المصادر الرئيسية لشركات الاتصالات رغم تكلفته العالية، ومع ذلك حرصت مجموعة الاتصالات السعودية على توفيره لعملائها بأعلى جودة، كما أنشأت "صندوق المال الجريء" لدعم المؤسسات الصغيرة.

×