الكويتية: الانتهاء من تطبيق المرحلة الاخيرة من نظام حجز وتسعير الشحن

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الانتهاء من تطبيق المرحلة الاخيرة من مشروع نظام الحجز والتسعير والمحاسبة الخاص بالشحن.

وقال رئيس فريق النظام في المؤسسة عز الدين الحساوي في بيان صحافي انه تم تفعيل هذا النظام في قطاع الشحن وجميع الدوائر المرتبطة بعمل الشحن بتاريخ 1 يناير 2012 لتحقيق افضل كفاءة للعملاء مبينا انه تم تطبيقه في الكويت والمحطات الخارجية.

وأشار الحساوي الى ان النظام يتيح لجميع عملاء المؤسسة من افراد ووكالات شحن استخدام موقع المؤسسة الالكتروني لمتابعة شحناتهم كما يساعد على تقليص الحاجة الى استخدام الورق لاعتماده بشكل كامل على الانترنت.

ولفت الى امكانية ارسال الرسائل الدولية لجميع السلطات الجمركية العالمية تلقائيا كما يجري الان ربط الهواتف الذكية لتسهيل متابعة الشحنات بجميع الوسائل الممكنة.

وأضاف ان التشغيل الآلي لهذا النظام يدعم الدورة الكاملة من ادارة المخزون والحجز والتوثيق والتسعير والتقارير الادارية المدعمة لتلك الدورة ويسهل توفير الاحصائيات اللازمة لتطوير مستوى الخدمة وتحقيق ايرادات اعلى.

وقال الحساوي انه تم تعديل بعض المدخلات في النظام ليتناسب مع احتياجات السوقين المحلية والعالمية وشركات الطيران الخليجية التي تعمل على هذا النظام.

وذكر ان النظام يتميز باستخدام احدث التقنيات والتطبيقات التي جعلت اكثر من 80 شركة عالمية تستخدمه الامر الذي يؤكد حرص المؤسسة على مواكبة آخر التطورات والمستجدات في عالم النقل الجوي.