سهر: المركزية للاحصاء تقوم بتحديث مؤسسي بمشاركة شركة دولية متخصصة

قال مدير الادارة المركزية للاحصاء الدكتور عبدالله سهر ان الادارة المركزية تقوم حاليا بعملية تحديث شاملة لهيكليتها العامة بما يتوافق واعلى المعايير العالمية بالتعاون مع شركة دولية متخصصة في مجال تحديث المؤسسات.

واضاف الدكتور سهر في اجتماع تعريفي بالتحديثات الجديدة التي طرأت على هيكل الادارة التنظيمي والمؤسساتي اليوم ان أهم عامل اثناء عملية التحديث هو تطوير رأس المال البشري ورفع القدرات الفنية والمهنية للعاملين في الادارة المركزية للاحصاء.

واوضح ان الطموح من مشروع التحديث يتمثل في أن تكون الادارة المركزية للاحصاء في دولة الكويت من اهم الاجهزة الاحصائية على المستوى الخليجي على اقل تقدير "لذلك قمنا بالاستعانة بشركة عالمية في مجال تحديث المؤسسات لتضع لنا خطة عمل تنهض بالادارة الى آفاق جديدة".

وذكر ان الخطوة الاولى في تحديث الادارة كانت ايجاد رؤية وهدف موحد لجميع الموظفين العاملين فيها وتم اختيار رؤية موحدة وهي (بناء نظام احصائي وطني متين) يليها استحداث برامج تدريبية مركزة للموظفين اضافة الى تحسين الوظائف العامة والعمليات الرئيسية بالادارة.

واشار الى خطة موضوعة لوضع برامج تطوير في جميع اقسام الادارة والالتزام بموعد زمني محدد للانتهاء من انجازها مبينا ان بلورة هذا النظام والتخطيط له استغرق اكثر من عام بالتعاون مع الشركة العالمية التي تم التعاقد معها للاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

وقال الدكتور سهر ان هناك ستة مفاتيح استراتيجية وضعتها الادارة تستطيع من خلالها المضي قدما في عملية التطوير "وتم اختيار هذه المعايير بعد دراسة مستفيضة".

وذكر ان الادارة قامت ايضا بزيارات الى اهم مراكز الاحصاء في العالم كسنغافورة وكندا والولايات المتحدة الامريكية والامارات وقطر للوقوف على آخر ما توصلت اليه تلك المراكز من تكنولوجيا واساليب احصائية جديدة.

وبين ان خارطة الطريق التي تم وضعها وتغطي السنوات الخمس المقبلة من شأنها تحسين التنظيمات الحالية وانتاج بيانات احصائية ذات مستوى عال "ولدينا طموح كبير في تطوير المنصات التكنولوجية في الادارة المركزية للاحصاء بما يتماشى والمعايير الدولية".

واشار الى ان التحديثات المؤسسية الحالية للادارة تهدف في النهاية الى تغيير ثقافة كاملة سواء على مستوى الادارة العليا أم الموظفين من حيث الانتاج الوظيفي وانجاز الاهداف المنوطة بالادارة ما سيجعلها نموذجا يحتذى به.

×