جلوبل فاينانس تختار الوطني أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2012

اختارت "جلوبال فاينانس" العالمية بنك الكويت الوطني كأفضل بنك في الشرق الأوسط والكويت في 2012، للعام الثالث على التوالي، وذلك في تقريرها السنوي الخاص حول أفضل بنوك العالم بناء على إنجازات هذه البنوك وقدرتها على تحقيق النمو مستقبلا والتزامها بتلبية احتياجات عملائها في ظل بيئة عمل صعبة.

وقد حل بنك الكويت الوطني كأفضل بنك في الشرق الأوسط على قائمة "جلوبل فاينانس" لأفضل البنوك العالمية، إلى جانب بنوك عالمية كبرى مثل من "جي بي مورغان تشايس" و"سنتاندير" و"ستاندرد شارترد". وقد اعتمدت "جلوبل فاينانس" في تقييمها لأفضل البنوك العالمية لهذا العام على معدلات نمو الموجودات والربحية والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية، بالإضافة إلى الخطط التطويرية وابتكار المنتجات الجديدة. كما اعتمدت على تقييمات وآراء خبراء التصنيف الائتماني وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين حول العالم

وقالت "جلوبل فاينانس" أن بيئة العمل مازالت مليئة بالتحديات بالنسبة للبنوك والعملاء على حد سواء. واليوم، أكثر من أي وقت مضى، ينتظر العملاء من بنوكهم خدمات ممتازة ومهنية مرتفعة. وبنك الكويت الوطني هو الأفضل في الشرق الأوسط وفق هذا المعيار وذلك على الرغم من الأزمات الإقليمية والعالمية المتلاحقة.

وأكدت أن بنك الكويت الوطني هو بين أفضل البنوك في العالم المعروفة بإنجازاتها الكبيرة، وبتفانيها في خدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم وفق أفضل المعايير، مضيفة أن "البنوك المدرجة على قائمة أفضل البنوك حول العالم للعام 2012 ليست بالضرورة أكبرها، بل أفضلها، أي البنوك التي تشكل الخيار الأمثل للعملاء للتعامل معها على مستوى العالم".

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش"، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة.