العجمي: 600 مليون دولار تكلفة المستشار في مشروعي المصفاة والوقود البيئي

اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة البترول الوطنية الكويتية فهد العجمي ان مناقصة المستشار لمشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي سيتم طرحها خلال 3 - 4 اسابيع متوقعا ان تصل كلفة كل مشروع 300 مليون دولار على ان يتم استلام المشروعين في يناير 2012.

وقال العجمي في تصريحات للصحافيين على هامش ملتقى الموارد البشرية الثالث في القطاع النفطي (معا للتميز) ان الشركة وبعد أن حصلت على الموافقة النهائية على مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي سوف تسرع في خطى التنفيذ بكل شفافية وطبقا للجدول الزمني من المنتظر ان يتم استلام المشروعين في يناير 2018.

ولفت الى ان الميزانية المرصودة للمشروعين هي 5ر8 مليار دينار كويتي معتبرا ان الاسعار الحالية في السوق جيدة وربما حتى نهاية العام وهو افضل وقت لطرح مناقصات بهذا الحجم "في حالة تمكنا من طرح المناقصات دون اي عوائق" لافتا الى احتمال انخفاض تكاليف المشاريع خلال التنفيذ.

وأضاف العجمي ان الشركة جهة منفذة ومتى ما طلبت الحكومة طريقة محددة ستقوم بتنقيذها موضحا انه وحتى الان سيتم التنفيذ بنظام تسليم المفتاح وان من المتوقع ان يصل عدد المستشارين المؤهلين للمشروعين الى حدود 7 - 9 مستشارين عالميين.

واشار الى الاهتمام بمبادرة البترول الوطنية بشأن الموارد البشرية ورفع مستوى العاملين يها ليصلوا الى المستوى العالمي لافتا الى ان الموارد البشرية يتم التركيز عليها في الشركات العالمية لما لها من اهمية في تطوير الموظفين وتحسين أداء العمل.

وذكر ان مبادرة البترول الوطنية تركز على ضمان تحقيق نقلة نوعية لموظفي الموارد البشرية في القطاع النفطي من خلال تقدم العاملين لدورات متكاملة لمدة ثلاث سنوات لنحو 600 موظف.