صفر: نشاط ملحوظ على قطاع العقار يشير الى استعادة الثقة

اكد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر اليوم ان هناك نشاطا متزايدا وملحوظا في قطاع العقار المحلي "مما يشير الى استعادة الثقة بهذا السوق".

وقال صفر في تصريح صحافي عقب افتتاحه معرض (العقارات الكويتية والدولية) ان القطاع العقاري استطاع ان يكون الوجهة الاولى للمستثمرين خلال الازمات المالية مضيفا ان "العقار يؤتي ثماره ولو بعد حين".

واوضح أن الهدف الاساسي من وراء مثل هذه المعارض هو تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير الاراضي والمساكن للمواطنين بحيث يكونون قادرين على الشراء والتملك مشيرا الى أن التنافس في عرض العقارات من شأنه أن يؤدي الى طرح منتجات جيدة وبأسعار منافسة تناسب جميع شرائح المواطنين.

واشاد صفر بالدورة الحالية لمعرض العقار والتي وصفها بانها تشهد اقبالا أكبر من قبل المشاركين والحضور اضافة الى العروض العقارية المقدمة فيه.

وفي ما يتعلق بالمشاريع الجديدة في اطار خطة التنمية الحكومية قال صفر ان اجتماعا سيضمه غدا مع اللجنة المالية للاتفاق على خطة العمل للسنة الثالثة من الخطة 2012/2013 حيث تتضمن الخطة استكمال بعض المشاريع السابقة وتحديد بعض المتطلبات الجديدة.

واشار صفر الى انه في حال موافقة اللجنة المالية على المتطلبات الجديدة فانها ستقوم برفع تقريرها بذلك الى مجلس الامة.

واكد ان بدء العمل في السنة الثالثة من الخطة سيبدأ بتاريخ 1 ابريل المقبل حيث سيبدأ التنفيذ الفعلي لما هو موجود بالخطة ومتابعة ما جاء فيها بناء على القرارات التي صدرت عن الجهات المعنية.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة (اكسبو سيتي) المنظمة للمعرض احمد الصفار ان الشركة دأبت على تنويع الشركات المشاركة في المعرض في نسخته الحالية ما بين شركات عقار محلية وأخرى خليجية اضافة الى عقارات من اوروبا الى جانب شركات مقاولات حتى تصل بذلك الى متطلبات المستثمر الكويتي وتمكينه من الاستفادة من العروض المقدمة سواء على صعيد العقارات أو التمويل أو الاستشارات العقارية وبناء العقارات بمختلف أشكالها.

ورحب الصفار بمشاركة شركات متميزة تعرض مشاريع فريدة وجديدة من نوعها اضافة الى تقديم خدمات وتسهيلات يستطيع العميل اقتناص فرص عقارية في وقت يصعب فيه وجود الفرص العقارية سواء المحلية أو الخليجية أو العالمية.

ودعا كل من يريد الاستثمار في السوق العقاري أن ينتهز الفرص المقدمة من الشركات المشاركة في المعرض واقتناص بعض الصفقات التي تعتبر بمثابة عروض مغرية للاستثمار.

ولفت الصفار الى انه تم خلال المعرض توزيع اكبر دليل للشركات المساهمة في المعرض بعدد فاق 72 الف نسخة وزعت مع بعض الصحف المحلية وفي أماكن تخاطب الفئات المهتمة مباشرة بهذا الحدث.

يذكر ان معرض العقارات الدولية والكويتية يستمر حتى 22 مارس الجاري ويشارك فيه اكثر من 45 شركة عقارية محلية واقليمية تتنوع في عرضها لعقارات جاهزة للسكن في الكويت وخارجها كالمملكة العربية السعودية وعمان ولبنان واسبانيا.

×