الشمالي: اكتتاب القابضة تجهز لاستثمارات مهمة في السعودية ودبي

أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة اكتتاب القابضة الدكتور علي درويش الشمالي أن الشركة نجحت في إطفاء خسائرها المتراكمة حتى نهاية شهر يونيو الماضي والتي تقدر بـ 2.9 مليون دينار من خلال تخفيض رأس المال  الى 22.862.423 دينار .

وأوضح أن الشركة حققت ارباحاً  تصل الى 373 الف دينار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31/12/2011 ، إلا أن صافي نتائج أعمال النصف الثاني أظهرت خسائر طفيفة تقدر بـ 23 ألف دينار أي ما يعادل 0.1 فلس للسهم فقط علماً الخسائر التي حققتها الشركة في الربع الثالث تبلغ 396 الف دينار وجمعيها يعد غير محقق إذ لا زالت تحتفظ بتلك الاستثمارات.

واشار الشمالي في بيان صحافي الى الشركة لديها محافظ في أسواق مهمة منها الكويتي والمصري والاماراتي وجميعها تسجل نمواً لافتاً  خلال الفترة الحالية يتوقع ان ينعكس على نتائج أعمال الربع الأول التي تؤكد المؤشرات الحالية أنها ايجابية، فيما نوه الى أن موجودات الشركة بلغت 29.227.991 دينار.

وذكر الشمالي في مضمون تصريحاته أن حقوق المساهمين حسب نهاية العام الماضي تصل الى 21.591.050 دينار وسط توقعات بأن تشهد ارتفاعاً مع نهاية الربع الحالي، فيما أشار الى أن استراتيجة الشركة التي اتبعتها في خطة إعادة الهيكلة انعكست على وضعها المالي الذي بات اكثر قوة ومتانة مما يؤكد ان الشركة تجاوزت الانعكاسات السلبية التي افروتها الازمة المالية.

ولفت الى ان ديون الشركة تعد منخفضة اذ تبلغ 7 مليون دينار كويتي فقط وهو ما ستعمل الشركة على سدادها خلال المراحل المقبلة.

وقال أن الشركة ستدرس استدعاء زيادة رأس المال التي اقرتها الجمعية العمومية الأخيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي، لافتاً الى أن العوامل المحيطة بالشركة واستثماراتها في الوقت الحالي انعكست على أصولها التابعة بشكل ايجابي.

وكشف الشمالي عن توسعات تجهز لها الشركة في أسواق مهمة على رأسها السوق السعودي عبر تملك حصص في شركات تشغيلية واعدة هناك،  وذلك خلال العام الحالي، منوهاً الى ان نية الشركة تتجه نحو دعم استثمارتها الحالية سواء في السوق المحلي أو الاقليمي

واضاف أن اكتتاب القابضة تجري حالياً مباحثات مع مجموعات استثمارية كبرى في دبي يتوقع أن تنتج عنها اتفاقيات مهمة خلال الفترة المقبلة،منها على سبيل المثال امكانية الدخول في مشاريع وصفقات مشتركة سيكةن لها الاثر الايجابي على كافة الاطراف، منوهاً الى ان الشركة حرصت على تفعيل  المكتب التمثيلي لها في دبي خلال الفترة الاخيرة مما سيوفر آليات للتواصل مع تلك المجموعات.

وتحدث الشمالي عن توجه اكتتاب القابضة لتنفيذ مخططها التوسعي عبر اقتناص ما يتاح من فرص استثمارية جيدة خصوصا في الاسواق التي يتوقع لها نموا خلال الفترة المقبلة .

×