'زين' تبرم شراكة مع'آي باس' الأميركية لتقديم خدمات تجوال دولي للبيانات بأسعار محلية

أعلنت مجموعة زين عن توقيعها عقد شراكة إستراتيجية مع شركة " iPass " الأميركية – مدرجة في سوق NASDAQ – للتعاون في مجالات خدمات التجوال للبيانات عبر الـ "الواي فاي ".

وكشفت المجموعة في بيان صحافي أن الشراكة الجديدة مع الشركة الأميركية ستؤسس لمرحلة جديدة لنوعية خدمات تجوال البيانات لديها ، حيث ستفتح المجال لعملائها في منطقة الشرق الأوسط بالتجوال لخدمات البيانات على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالأسعار المحلية.

وذكرت زين أن هذه الاتفاقية تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي مع شريك عالمي بحجم شركة " آي باس " والذي يملك قاعدة انتشار قارية في أكثر من 117 دولة من خلال أكثر من 700 ألف موقعا لنقطة ساخنة، مبينة أن هذه السحابة الواسعة من التغطية ستمنح عملائها إمكانية العبور إلى شبكة الانترنت بعيداً عن تكاليف التجوال العالية، خلال أسفارهم وتنقلاتهم من دولة إلى أخرى.

وأكدت المجموعة التي تملك قاعدة عملاء منتشرة في سبعة بلدان في المنطقة العربية أن قائمة الحلول والخيارات الواسعة التي سيقدمها هذا الاتفاق سيعزز كثيراً من منصة خدماتها التجارية والتسويقية.

وأوضحت أن التطبيق الخاص الذي ستطلقه بالتعاون مع الشركة الأميركية على أجهزة الأندر ويد وأجهزة الآي فون سيكون بمثابة بوابة عبور آمنة إلى شبكة الانترنت، حيث ستسمح لعملائها بإمكانية القيام بتجربة اتصالات رائعة على خدمات تجوال البيانات، وذلك وفق أسعار التعرفة المحلية، مبينة أنها على يقين أن خدمات تجوال البيانات عبر خدمات الواي فاي هي أول السمات الرئيسية للعصر الجديد لتكنولوجيا المعلومات.

الجدير بالذكر أن مشروع الاتفاقية الجديدة لمجموعة زين والشركة الأميركية " آي باس "، سيمنح عملاء زين فرصة رائعة للاتصال بشبكة الانترنت خلال السفر والتنقل بأسعار محلية، حيث سيكون كل عميل من عملاء زين في الشرق الأوسط بإمكانه العبور إلى شبكة الانترنت بسعر شبكته المحلية، وذلك من خلال الانتشار الواسع لمواقع شركة آي باس في العالم.

وفي تعليقه على هذه الشراكة الإستراتيجية قال الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في مجموعة زين هشام أكبر " نحن متحمسون للعمل مع شركة رائدة في مجال خدمات تجوال البيانات عبر الواي فاي بحجم ( آي باس )".

وأضاف بقوله " نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيدعم كثيراً قائمة خدماتنا للتجوال الدولي للبيانات، وذلك نظراً للتواجد القوي والانتشار الواسع الذي يتمتع به الشريك الجديد ".

وبين أكبر بقوله " ستمنحنا هذه الاتفاقية ميزات تنافسية عالية لخدمات التجوال الدولي في مجالات البيانات، فما ستملكه شركات المجموعة من قائمة الخيارات الواسعة التي سيقدمها التطبيق الجديد سيضعها في مواقع تنافسية أفضل، حيث ستكون هذه الخدمة الخيار المفضل لعملائها الذين يستخدمون أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية في التجوال الدولي".

وذكر أن عملاء شركات زين في الشرق الأوسط باتوا الآن جزءاً من العصر الجديد لتكنولوجيا المعلومات، حيث باتوا باستطاعتهم ومن خلال هذه الاتفاقية العبور إلى شبكة الانترنت عبر خدمة الواي فاي بأسعار التعريفة المحلية، من خلال 700 ألف موقعاً لنقطة ساخنة وموزعة في 117 دولة عبر قارات العالم.

وأكد أكبر بقوله " لدينا التزامات كثيرة أمام قاعدة عملائنا التي تتألف من 41 مليون عميل تقريباً، وقد قمنا مؤخراً بإعادة هيكلة شاملة على عملياتنا التجارية والتسويقية حتى تتواءم سلسلة خدماتنا مع أحدث تطبيقات الاتصالات ومجالات نقل البيانات".

ومن ناجيته قال نائب الرئيس للعمليات في شركة " آي باس " ستيف ليفنجستون " مجموعة زين من الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط التي سارعت إلى اقتناء خدمات التجوال للبيانات عبر الواي فاي".

وأضاف ليفنجستون بقوله " نتطلع إلى تحقيق شراكة ناجحة مع مجموعة زين، ونأمل أن يستفيد عملائها من الخيارات التي تقدمها سلة خدماتنا المتطورة، فحجم تغطيتنا الواسعة عبر العالم يضمن تجربة تجوال دولي للبيانات بجودة عالية دون النظر إلى التكلفة العالية للفواتير إذا ما قورنت بأسعار التجوال المعتادة ".

×