الصالح: البرلمان وافق على 'حماية المنافسة 'ولجنة البورصة مستمرة في عملها

كشف وزير التجارة والصناعة انس الصالح النقاب عن موافقة اللجنة المالية في مجلس الامة على تعديلات قانون حماية المنافسة ،موضحا ان التعديلات شملت مادة واحدة.

وقال الوزير الصالح ان اللجنة وافقت على هذه التعديلات بصيغتها الاخيرة ،حيث اكدت على ضرورة الاسراع في انجاز المشروع حتى يتم تفعيله على ارض الواقع.

ومن ناحية اخرى عقد وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية اجتماعا للجنة السوق اليوم  حيث اوضح ان اللجنة ناقشت عدة امور في مقدمتها خطة الموائمة.

واضاف الصالح في تصريحات صحافية على هامش اجتماع اللجنة اليوم ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية رفعت مقترح فيما يخص خطة الموائمة وتوفيق اوضاع البورصة الى هيئة اسواق المال.

وعلى صعيد انطلاق نظام التداول الجديد قال الوزير انه تم تأجيل الانطلاق الرسمي للنظام الجديد الى يوم 13-5-2012 كموعدا جديدا للانطلاق.

ومن ناحية اخرى قال الصالح ان لجنة بحث وفقا لبند ما يستجد من اعمال طلب من شركات الوساطة للخروج من صندوق الضمان ،موضحا ان هذا الطلب اخذ صفة الاستعجال.

واشار الى ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية نظرت في تعيين ممثلين لها في مجلس ادارة الشركة الكويتية للمقاصة  وصادقت على تعيين ابراهيم القاضي رئيسا لمجلس ادارة المقاصة.

وحول استمرارية لجنة السوق في ظل خصخصة البورصة اوضح وزير التجارة والصناعة ان اللجنة مستمرة في عملها حتى خصخصة سوق الاوراق المالية بشكل نهائي ،مشيرا في الوقت نفسه الى القانون اكد على استمرارية اللجنة حتى ترتيب الاوضاع الخاصة بالخصخصة بشكل تام.

×