تمويل خليج يوقع اتفاقية مع ديمتاس التركية لمشروع مرفأ تونس المالي

قال بيت التمويل الخليجي ان (مرفأ تونس المالي) التابع له وقع اتفاقية شراكة مع مجموعة (ديمتاس) التركية للبدء باعمال البنية التحتية والانشاء الخاصة بمشروع مرفأ تونس المالي.

واضاف رئيس مجلس ادارة بيت التمويل ورئيس مشروع المرفأ عصام الجناحي في تصريح صحفي هنا اليوم ان بدء تنفيذ مشروع مرفأ تونس المالي واعمال البنية التحتية بعد اخذ الموافقات النهاية من الحكومة التونسية.

واوضح الجناحي ان المخطط الرئيسي للمشروع قد اعتمد بالفعل من قبل الحكومة التونسية وهو الآن بانتظار الموافقة النهائية على تصاميم البنية التحتية التي تم تقديمها في وقت سابق وذلك في اطار اتفاقية الاستثمار الموقعة بين الحكومة التونسية والشركة.

وبين ان الحكومة التونسية الجديدة قامت اخيرا بتخصيص الميزانية اللازمة لاستكمال اعمال البنية التحتية الرئيسية والاستراتيجية فيما يتعلق بالطرق المؤدية للمشروع مضيفا ان هذا الدعم يؤكد تقيد الحكومة التونسية بالوفاء بالتزاماتها وفقا للاتفاقية الموقعة مع مرفأ تونس المالي.

وتوقع ان يجتذب قدرا كبيرا من الاستثمارات سواء من داخل تونس او من خارجها بالاضافة الى فرص العمل الهائلة التي سيوفرها مشيرا الى حرص الحكومة التونسية الجديدة على تقديم الدعم المستمر للمشروع.

واعتبر ان توقيع اتفاقية الشراكة مع مجموعة (ديمتاس) خطوة هامة تجاه تحقيق الامكانيات الضخمة لمشروع مرفأ تونس المالي بما يصب في مصلحة تونس ومنطقة شمال افريقيا بشكل عام مؤكدا انه بمجرد استكمال المشروع سيسهم في احداث نقلة نوعية للاقتصاد المحلي والاقليمي في تونس.

وقال ان المشروع سيكون بمثابة مركز مالي محوري يساهم بشكل فعال في جذب الاستثمارات الاجنبية الى البلاد وتعزيز الاقتصاد التونسي على المدى الطويل مرجعا اسباب اختيار تونس الى ما تمتلكه من موارد بشرية موهوبة ومدربة.

يذكر ان بيت التمويل الخليجي الذي يتخذ مملكة البحرين انشيء عام 1999 وهو مؤسسة مساهمة مدرجة في سوق الاوراق المالية في البحرين والكويت ولندن بالاضافة الى سوق دبي المالي.