'زين' تبرم اتفاقية تعاون مع 'نيوسترينغ' لتحسين جودة وأسعار خدمات التجوال

أعلنت مجموعة زين أنها أبرمت اتفاقية تعاون مع شركة نيوسترينغ المتخصصة في تحليل بيانات الأعمال لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة، لتكون الأخيرة مسؤولة بموجبها عن توفير برنامجها "أوبتيبرايزر"، وهو البرنامج الذي سيساعدها كثيراً في تحسين جودة وأسعار خدمات التجوال.

وذكرت مجموعة زين التي وقعت العقد على هامش الاجتماعات المكثفة التي عقدتها في المنتدى العالمي للاتصالات في برشلونة، أن العقد الجديد سيسمح لها بتشغيل واحد من أحدث برامج التحليل والتوقعات على شبكاتها، حيث سيغطي قاعدة عملائها المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، مبينة أن هذه الاتفاقية تشمل عمليات شبكاتها في الكويت، البحرين، العراق، الأردن،  المملكة العربية السعودية، السودان، وجنوب السودان.

وأوضحت المجموعة أن برنامج "أوبتيبرايزر" والذي سيجرى تنفيذه على كافة شبكاتها سوف يساعدها كثيراً في ضبط وتحسين الإيرادات لخدمات التجوال، فمن خلال قدرته الفائقة على إجراء العديد من العمليات التحليلية الدقيقة والآنية لنشاط كل فرد من العملاء وشركاء خدمات التجوال، فإنه سيمنحها قدرة غير مسبوقة على ضبط الإيرادات، من خلال  توقعها مستقبلاً، ومن ثم العمل على تحسينها.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل خلف بن سلامة في تعليقه على هذه الاتفاقية " وجدنا في الحلول التي تقدمها شركة نيوسترينغ المتمثلة في برنامج (أوبتيبرايزر) أنها تقدم مزايا كثيرة ونتائج ملموسة خلال عمليات التحليل، ومن ثم فهي ساعدتنا في بناء خطط عمل أكثر واقعية ".

وأضاف بقوله " لمسنا ارتفاعاً في جوانب الفاعلية والإنتاجية، فمع استخدام هذا البرنامج سيكون لدينا القدرة على إدارة عملياتنا بشكل أكثر كفاءة، والتي بدورها ستمكّننا من زيادة هامش الربحية بشكل كبير".

وأكد بن سلامة أن هذا التعاون سيفتح لمجموعة زين آفاقاً جديدة في مثل هذه النوعية من التطبيقات، حيث سيمكننا من مواصلة الوفاء بتعهداتنا والتزاماتنا أمام عملائنا، بالإضافة إلى أنه سوف يكرس مزيدا من مواردنا في سبيل دعم عملياتنا التجارية الجوهرية.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "نيوسترينغ"  نيفزات سيمسيك " نحن مسرورون بالفعل بهذا التعاون مع مجموعة زين، لكونها ستعتمد برنامجنا ( أوبتيبرايزر )".

وأضاف بقوله " إن خبراتنا في مجال التجوال ونهجنا الاستشاري تجاه خدمة العملاء يعني أن مجموعة زين ستتمكن بالتأكيد من إحداث تحسن هائل وملحوظ في الأرباح".

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي في شركة نيوسترينغ جينس نيكولاج ايرتبجيرج " يسعدنا أن ينضم إلينا مجموعة أخرى كبيرة تعمل في مجال تشغيل شبكات الاتصالات المتنقلة، فبفضل هذه العلاقة الوطيدة مع مجموعة زين، فإننا نرسّخ مركزنا الريادي في السوق كاختيار مفضّل لتحليل بيانات التجوال بصورة عامة، ولمشغلي الشبكات المتنقلة بصورة خاصة ممن يبحثون عن الاستفادة من التفاعل الجماعي، وتوحيد نشاطاتهم عبر الأسواق".

الجدير بالذكر أن شركة "نيوسترينغ" تتمتع بسمعة لا مثيل لها في قطاع الاتصالات وذلك لقدرتها على توفير تحليلات مركّزة ومتطوّرة وآنية لشركات الاتصالات، ويعتبر برنامج "أوبتيبرايزر" حلاً لا غنى عنه لمعالجة البيانات الخاصة بأكثر من 45 مشغلاً حول العالم، مما يوفر تحسناً في الإيرادات يتراوح بين 5 – 22  في المئة.