كامكو تتفق مع الحكومة الجزائرية لانشاء مصنع للادوية في سيدي عبدالله

كشف وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار الجزائري محمد بن مرادي عن الوصول الى اتفاق بين الجزائر وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) لانجاز مصنع لصناعة الأدوية المضادة للسرطان في الجزائر.

جاء ذلك في تصريح للوزير الجزائري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل عشاء أقامة سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش الليلة الماضية.

وقال بن مرادي انه توصل مع الطرف الكويتي بقيادة رئيس مجلس ادارة شركة (كامكو) وعضو شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) الشيخ عبدالله ناصر صباح الأحمد الصباح الذي يقوم بزيارة للجزائر حول المشروع موضحا أن الطرفين تفاهما على وثيقة اتفاق لانجاز المشروع في منطقة (سيدي عبدالله) غرب العاصمة الجزائرية.

وأضاف الوزير الجزائري أن المشروع هام جدا خصوصا وأن الجزائر تطمح الى انجاز مشروع صناعة أدوية مكافحة هذا المرض الخطير تحت اشراف مؤسسة الصناعة الجزائرية للأدوية (صيدال).

وفي سياق آخر كشف بن مرادي عن مشروع ثان تم الاتفاق عليه مع الأشقاء الكويتيين كما أعلن عن مشروع آخر تم طرحه على المسؤول الكويتي والمتعلق بانجاز مصنع لصناعة المحولات الكهربائية بقدرة تتراوح بين 4500 و 8000 فولط موضحا أن المفاوضات بين الطرفين بشأن هذا الموضوع متواصلة.

وأوضح الوزير الجزائري أن "هذه الوحدة ستتكفل أيضا بالجوانب المتعلقة بالصيانة وتكوين العمال".

وأكد استعداد الجزائر لتعميق دراسة المسائل المتعلقة بالتعاون بين الجزائر والكويت والتي تم التطرق اليها خلال الزيارة الأولى التي أجراها وفد شركة (كيبكو) الكويتية للجزائر في نوفمبر الماضي.

وأشار الى أنه أجرى مباحثات مع الشيخ عبدالله تناولت سبل تعزيز الاستثمارات الكويتية في الجزائر مشددا على أن الاستثمارات الكويتية نوعية وبامكانها أن تخلق فرص عمل اضافة الى نقل الخبرة الكويتية الى الجزائر.

×