كامكو: هناك رغبة لدى المستثمرين الكويتيين في تعزيز استثماراتهم لدى الجزائر

أكد رئيس مجلس ادارة شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) وعضو شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) الشيخ عبدالله ناصر صباح الأحمد الصباح رغبة المستثمرين الكويتيين في تعزيز الاستثمارات في الجزائر.

وقال الشيخ عبدالله في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل عشاء أقامه الليلة الماضية سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش ان الاستثمارات الكويتية في الجزائر تشهد قفزة نوعية وخاصة في مجالات البنوك والتأمين والطاقة والأدوية لما تمنحه الحكومة الجزائرية من تسهيلات.

وأضاف أنه لمس من خلال اللقاءات التي جمعته مع عدد من الوزراء الجزائريين اهتمام الحكومة الجزائرية للاستثمار الكويتي بصفة خاصة والخليجي بصفة عامة مثمنا استقطاب الجزائر للاسثمارات الخارجية.

كما شدد الشيخ عبدالله على أن التسهيلات التي وضعتها الحكومة الجزائرية تشجع المستثمر الكويتي لدخول السوق الجزائرية الواعدة واكتشاف الفرص التي تتيحها للاستثمار فيها في عدة مجالات.

وكشف عن الاتفاق الأولي حول انجاز مشروع خاص بانشاء مصنع لصناعة أدوية مضادة للسرطان بالجزائر فضلا عن انجاز مصنع صناعة المحولات الكهربائية وكذا دراسة مشاريع في مجالات الزراعة.

كما لفت الى الاستثمارات الكويتية الموجودة في الجزائر في القطاع المصرفي المتمثلة في "بنك خليج الجزائر" الذي يملك حوالي 30 فرعا في عدة ولايات جزائرية ويعرف نجاحا مضيفا أن الشركة الكويتية لها رغبة كبيرة في التوسع في جميع أنحاء الجزائر.

وفي ساق آخر قال الشيخ عبدالله ان زيارته للجزائر هي متابعة للزيارة التي قام بها رئيس مجلس ادارة مجموعة شركة مشاريع الكويت الشيخ حمد صباح الأحمد الصباح في نوفمبر الماضي ومن أجل متابعة المشاريع التي باشرتها الشركة في الجزائر.

واضاف أنه تشرف بلقاء الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة واصفا لقاءه به ب"الودي" لما تربط حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من علاقات أخوية وصداقة بفخامة الرئيس الجزائري منذ ستينات القرن الماضي.

×