ايكويت للبتروكيماويات تربح مليار دولار خلال 2011

أعلنت شركة (ايكويت) للبتروكيماويات تحقيقها ارباحا صافية تقدر ب 1.05 مليار دولار امريكي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 وبارتفاع نسبته 20 في المئة مقارنة ب 2010.

واوضح الرئيس التنفيذي في الشركة حمد التركيت في تصريح صحافي اليوم ان هذه الارباح جاءت نتيجة للفعالية العالية في إدارة العمليات الصناعية للشركة اضافة الى الارتفاع العالمي الذي طرأ على أسعار المنتجات البتروكيماوية بفضل استقرار الطلب على هذه المنتجات.

واشار التركيت الى ان قيمة المبيعات خلال العام 2011 تجاوزت حاجز 2.5 مليار دولار أمريكي وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة بسبب أدائها المتميز على كافة الأصعدة بما فيها العمليات الصناعية والمبيعات والامداد والتزويد اللوجيستي ضمن اطار متكامل من الشراكة مع العملاء داخل دولة الكويت وخارجها.

ولفت الى ان الجمعية العمومية ل(ايكويت) عقدت اجتماعها أمس الثلاثاء حيث أشاد المساهمون بالانجازات البيئية التي حققتها الشركة وحصولها كذلك على جائزة أفضل مصنع في الشرق الأوسط.

يذكر ان شركة (ايكويت) للبتروكيماويات التي تأسست في العام 1995 تمثل شراكة عالمية بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وبدأت (ايكويت) عمليات الانتاج في شهر نوفمبر 1997 وهي حاليا المشغل الوحيد لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية التي تنتج أكثر من 5 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وأفريقيا.

×