الصالح اختار مفوضي هيئة الأسواق والإعلان عن أسمائهم قريب جدا

كشفت مصادر رفيعة أن وزير التجارة والصناعة، أنس الصالح، سيعلن في نهاية الاسبوع الجاري، او مطلع الاسبوع المقبل، طي المشاكل المتعلقة بملف مفوضي هيئة اسواق المال، ليكشف عن اسماء 3 مفوضين جدد سيتم تعيينهم بدلا من الأعضاء الذين أبطلت محكمة الاستئناف عضويتهم في حكم سابق لها.

وقالت المصادر لـ القبس إنه لم يتبق لإعلان الأسماء الجديدة سوى التدقيق على مدى مطابقة ملفاتهم للإجراءات القانونية المطلوبة، وكيفية تحصين مراسيم تعيينهم لكي لا تتجدد المشاكل التي حصلت مع من سبقهم.

وبينت أن الوزير فاضَل بين الكثير من الأسماء لاختيار المفوضين الجدد، وأنه اعتمد معيار النزاهة والخبرة وعدم تضارب المصالح.

وقالت المصادر إن الوزير وضع نصب عينيه ملف مفوضي هيئة اسواق المال كأولوية للمعالجة منذ اليوم الأول لدخوله الوزارة، لما لهذا الملف من اولوية قصوى، ولما يترتب عليه من مشاكل، خصوصا بعد جرعة الدعم التي قدمها الوزير الجديد لهيئة الأسواق وعملها لتنظيم السوق.

وأوضحت المصادر أن الوزير الجديد يدعم عملية تنظيف البورصة التي بدأت خطواتها بشطب إدراج شركات متعثرة.

الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف أصدرت حكما بإقالة 3 أعضاء من مفوضية أسواق المال، وهم د. يوسف العلي، وصالح اليوسف، بالإضافة إلى نايف الحجرف، الذي عُيّن وزيرا للتربية وزيرا للتعليم العالي بعد يوم واحد فقط من إقالته.

هذا وقد ترددت أنباء عن نية العضوين المقالين د. يوسف العلي، وصالح اليوسف بالطعن في الحكم الاستئنافي الخاص بإقالتهما أمام محكمة التمييز.