الكويت تستعد لدخول موسوعة غينيس بـ 18 مسابقة بداية مارس

ضمن الاحتفالات بالأعياد الوطنية  تستعد الكويت أوائل مارس المقبل لحدث تاريخي مهم وهو دخولها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر عدد من المسابقات التي سيتم تنظيمها تحت اشراف لجنة محكمين من قبل الموسوعة الدولية .

وفي هذا السياق أعلنت شركة البدرانية، أنها ستنظم أضخم عدد لمسابقات غينيس في الكويت بالتعاون مع شركة فيستا وباشراف موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وبرعاية واستضافة المارينا مول ، خلال 3 أيام من 1الى 3 مارس المقبل بمشاركة عدد كبير من المتسابقين مع توقعات بحضور كثيف من الجمهور يمكن أن يتراوح من بين 10 إلى 15 ألف مشاهد.

وقال مدير عام شركة البدرانية عبد الوهاب النجار، في بيان صحفي أن المسابقات التي سيتم تنظيمها بالتنسيق مع شركة فيستا كويت سيتم توزيعها على مدى 3 ايام وستشهد تنوعا وتنافسا بين عدد من المتسابقين في 18 مجالا مختلفا ومبتكرا تنم عن خصوصية وعادات الكويت وقدرة ومهارات المتسابقين من المواطنين والوافدين.

وأضاف النجار أن تنظيم " البدرانية " لتلك المسابقات يحقق العديد من الاهداف أهمها الترويج للكويت في الخارج وتحفيز الشباب والمواطنين على مواصلة روح التحدي التي يتسم بها الكويتيين فضلا عن دورها في تنشيط الحركة التجارية بالتزامن مع الاعياد والمناسبات الوطنية العديدة.

وقال أن الكويت تمتلك العديد من المقومات التي تمكنها من تحسين وضعها العالمي على خارطة السياحة خصوصا اذا ما تم تسهيل إجراءات الدخول ومضاعفة جهود التسويق في الوجهات الرئيسية المصدرة للسياحة ولتكن البداية بالسياحة العائلية القادمة من دول مجلس التعاون والدول العربية، ثم سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات من الدول الأسيوية والأوروبية.

وأضاف مدير التسويق والفعاليات في شركة البدرانية محمد ملك على أن مسابقات غينيس تحظى باهتمام كبير من قبل الجمهور في مختلف أنحاء العالم مشيرا إلى أن مبيعات كتاب الأرقام القياسية العالمية في ارتفاع مستمر وتصل إلى 3.5 مليون كتاب سنويا، ليحتل المرتبة الثالثة عالميا من حيث المبيعات في جميع الأوقات وليصل إجمالي مبيعاته إلى 110 ملايين نسخة حتى الآن.

وذكر أن شركة البدرانية وبالتعاون مع فيستا تمكنتا من اختيار 18 مسابقة بعناية فائقة بحيث يكون بعضها جديدة تماما والبعض الآخر مسجل ومتوقع تحطيم أرقامه السابقة مشيرا إلى أن جميع المسابقات تتلائم مع مجتمعنا الشرقي وعاداتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية وتناسب عموم الجمهور من مواطنين ومقيمين من مختلف الأجناس والأعمار .

من جهته اشار مدير عام غينيس ادم وايد إلى أن مسابقات غينيس التي تشهد تسجيل 40 الف رقم قياسي سنويا تستقطب أكثر من 750 مليون مشاهد وحكم على مستوى العالم في أكثر من 50 دولة سنوياً منها 2 مليون مشاهد بشكل مباشر للمسابقات التي تشهدها تلك الدول .

وأوضح أن مسابقات غينيس استقطبت 130 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب بمعدل مليون مشاهدة اسبوعيا، كما استقطب الموقع الالكتروني لغينيس نحو 12 مليون زائر سنويا، في حين ارتفع عدد المعجبين بصفحة غينيس على فيس بوك بنسبة 1500% خلال 12 شهرا إلى 600 ألف معجب.

أما  ممثل شركة عالم المارينا عادل ابوشبل فقد أكد على حرصه منذ انطلاقته عام 2002 على دعم مختلف الانشطة التي تسهم في تعزيز الحركة التجارية لاسيما وانه يعد من المعالم البارزة في الكويت بموقعة المتميز على ضفاف الخليج العربي في منطقة السالمية، ومنشآته المتعددة التي تضم مجمعا تجاريا، وفندقا، وإذاعة، وجسر معلق للمشاة ومرسى للسفن.

وأضاف انه تم اختيار البهو الرئيسي للمجمع التجاري تحت القبة الزجاجية الضخمة لإقامة المسابقات التي من المتوقع ان تستقطب اكبر عدد من زوار المجمع الذي يزوره يوميا نحو 10 ألاف زائر لاسيما بعد افتتاح مارينا كريسنت.

فيما اوضح أشرف مكارم المدير العام لشركة فيستا كويت أن الجمهور العام في الكويت وخصوصا من ذوي المهارات والقدرات الخاصة مدعو للمشاركة في المسابقات التي تعد سيتم تنظيمها لمدة 8 ساعات يوميا تبدأ في الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة العاشرة مساءا حتى يتاح لأكبر عدد من الراغبين من الجمهور المشاركة في المسابقات، مؤكدا حرص الشركة على انجاح هذا  الحدث المهم.

×