أجيليتي: لم نحصل على اية عقود لوجستية جديدة في تركيا

قالت شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية أنها لم تحصل على اية عقود لوجستية جديدة في تركيا تنطوي عليها المادية او يستوجب افصاحها على حسب النظم المعمول بها في سوق الكويت للاوراق المالية.

وجاء بيان الشركة على موقع البورصة ردا على ما نشر فى احدى الصحف المحلية تحت عنوان"تداولات اجيليتي تثير الشكوك حول الرقابة".

وعلى صعيد متصل أوضحت شركة أجيليتي في بيان آخر إنها تقدمت بطلب لرد العدعوى المتعلق بعقود الجيش الأمريكي أمام محكمة أمريكية.

وقالت الشركة أن طلبها الذي قدمته مع شركة دي.جي.اس لوجيستيكس وهي شركة تابعة ومملوكة لها استند إلى أن "وزارة العدل الأمريكية قد ‏عجزت عن تحديث واثبات أى عمل غش أو تحايل مزعوم من قبل الشركتين ...وإلى أن وزارة العدل قد أساءت التصرف خلال التحقيقات التي ‏أجرتها بهذا الخصوص."

وقالت إن المحكمة حددت يوم الثاني من مارس المقبل موعدا لجلسة مخصصة لتقييم سير إجراءات الدعوى.

وكانت أجيليتي أكبر مورد للجيش الامريكي في الشرق الاوسط خلال حرب العراق بعد هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 حيث حصلت على عقود تبلغ قيمتها نحو 8.5 مليار دولار.

وفي يوليو تموز الماضي رفضت محكمة استئناف أمريكية تظلما من شركة أجيليتي التي تواجه اتهامات بالاحتيال على الجيش الامريكي في عقود بمليارات الدولارات فيما عد انتكاسة كبيرة للشركة.

×