أمانة جدة تصدر رخصة بناء أطول برج في العالم وسيحل محل ’برج خليفة’

كشف هاني أبو راس أمين محافظة جدة عن تسلم شركة جدة الاقتصادية المحدودة التابعة لشركة المملكة القابضة رخصة البناء الخاصة بمشروع برج المملكة في أبحر الشمالية ، وذلك حسب بيان أصدرته الشركة.

وينتظر أن يكون البرج الذي يزيد إرتفاعه عن 1000 متر - في حالة اكماله- أطول برج في العالم وسيحل محل (برج خليفة) الذي يصل طوله إلى 828 متراً، ويتضمن البرج على فندق وشقق فندقية وشقق سكنية ومكاتب بمساحة 500 الف متر مربع، وسيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة بجدة والتى تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.

وكانت شركة جدة الإقتصادية وقعت في أغسطس الماضي عقد تنفيذ مشروع برج المملكة بجدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة 4.6 مليار ريال، وتملك بن لادن 16.6 % من شركة جدة الاقتصادية.

ويتكون شركاء شركة جدة الاقتصادية من شركة المملكة القابضة وشركة أبرار العالمية القابضة وعبد الرحمن حسن شربتلي ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة. علما أن رأس مال شركة جدة الاقتصادية 8.8 مليار ريال مجزأ إلى أصول بقيمة 7.3 مليار ريال، إضافة إلى مساهمة بقيمة تقارب 1.5 مليار ريال نقدا من مجموعة بن لادن السعودية المحدودة.

وأوضحت "المملكة القابضة" أن المشروع سيقام على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى بناء برج المملكة، والمرحلة الثانية البنية التحتية لكامل أرض المشروع والمقدرة بـ5.3 مليون متر مربع، في حين قالت أن المرحلة الثالثة لم يتم الإنتهاء من كامل تفاصيلها.

ويتوقع تنفيذ برج المملكة في 63 شهرا من بداية أعمال الإنشاءات.

×