'زين' تستقبل وفدا من قيادات ومسؤولي شركة اريكسون

استقبل الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل خلف بن سلامة وفداً رسمياً رفيع المستوى من شركة اريكسون العالمية، وذلك خلال الزيارة الخاصة التي قامت بها الشركة السويدية لمجموعة زين.

وذكرت زين في بيان صحافي أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة في طبيعة علاقة التعاون المشترك مع عملاق الاتصالات السويدي، حيث تقدم الوفد هانز فيستبرج الرئيس التنفيذي للشركة، ومجموعة كبيرة من القيادات التنفيذية في اريكسون.

وأوضحت المجموعة التي تنتشر عملياتها في منطقة الشرق الأوسط أنها تفتخر بعلاقتها مع شركة اريكسون التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في توفير معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية لمشغلي الشبكات النقالة والثابتة على مستوى العالم، كما أنها واحدة من المزودين الرئيسيين في مجالات توفير أنظمة نقل البيانات والاتصالات.

وقد أعرب بن سلامة عن سعادته بهذه الزيارة والتي رحب خلالها برئيس الشركة السويدية والوفد المرافق له بقوله " هذه الزيارة ترسخ علاقة الشراكة التي تجمع مجموعة زين مع شركة اريكسون، كما أنها تفتح آفاقاً جديدة نحو المزيد من التنسيق والتعاون".

وأضاف بقوله " أجرينا محادثات مثمرة للغاية على هامش هذه الزيارة الخاصة، واطلعت قيادات مجموعة زين على أهم التحديات وأخر التطورات التي تشهدها صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أسواق المنطقة والأسواق العالمية".  

وثمن بن سلامة اتفاقيات التعاون الإستراتيجية التي أبرمتها مجموعة زين مع الشركة السويدية وقال " عقدنا العديد من الاتفاقيات مع شركة اريكسون في السنوات الأخيرة، بغرض الوصول إلى أفضل التطبيقات على شبكاتنا، واستفدنا كثيراً من الدعم الرائع الذي قدمته شركة اريكسون لعملياتنا التشغيلية".

وأفاد بقوله " لقد ساعدتنا الشراكة الإستراتيجية مع اريكسون على تطوير العديد من خدماتنا، كما أنها ساهمت في إطلاق منتجات وتطبيقات جديدة على شبكاتنا في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما مكننا من مواصلة الوفاء بتعهداتنا المرتبطة بعلامتنا التجارية".

الجدير بالذكر أن الزيارة التي قامت بها شركة اريكسون شهدت نقاشات عديدة، حيث تبادلت قيادات مجموعة زين وقيادات الشركة السويدية وجهات النظر حول آخر ما توصلت إليه شركة اريكسون من حلول وتطبيقات في خدمات الاتصالات ونقل البيانات والتي أحرزت فيها الشركة مؤخرا  تفوقا عالميا ملحوظا.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى الحضور المكثف الذي شهدته الاجتماعات من قيادات مجموعة زين، حيث كان حاضراً الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون المالية في المجموعة أسامة متى، والرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية هشام أكبر، والرئيس التنفيذي للاستراتيجيات أنطونيو لوبيز، والرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات هشام علام، والرئيس التنفيذي للتسويق جودت دجاني، ومن شركات المجموعة حضر الرئيس التنفيذي في شركة زين السعودية خالد العمر، والرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت عمر العمر.

وذكرت مجموعة زين أن هناك علاقات وروابط أخرى غير العلاقات التجارية مع شركة اريكسون، حيث ساهمت مع الشركة السويدية في العديد من المشاريع المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية، وكانت لهما إسهامات واضحة في هذا المجال باعتبار أنهما من الشركات الرئيسية في مجال صناعة الاتصالات.

وأشارت إلى أنها وفي هذا الإطار قامت بالتعاون مع اريكسون بتمويل ونشر تقرير سلطت فيه الضوء على الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الاتصالات المتنقلة في السودان، كما أنها تعاونت مع اريكسون في أحد المشاريع القارية الضخمة إبان تواجدها في قارة أفريقيا، وهو مشروع قرى الألفية الجديدة، هذا إلى جانب المشروع المشترك الذي أجرته معها بالتعاون مع المنتدى الإنساني العالمي، لزيادة عدد محطات الأرصاد الجوية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء القارة الإفريقية.

×