غايتهاوس التابع لبيت الاوراق يشتري سكن طلابي في تكساس بقيمة 90 مليون دولار

أعلن بنك غايتهاوس ان محفظة استحواذات البنك العقارية وعملائه تجاوزت النصف مليار دولار أمريكي بعد الاستحواذ على محفظة بقيمة 90 مليون دولار للسكن الطلابي في ولاية تكساس الامريكية.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك فهد بودي في تصريح صحافي اليوم ان هذا الاستثمار يوفر عائدا سنويا نسبته 7 في المئة ويوزع شهريا كما ان العائد الداخلي المتوقع للخمس سنوات القادمة يبلغ 9 في المئة.

واضاف بودي ان الاستحواذ جاء في قطاع السكن الطلابي مبينا أن الاستحواذ على المجمعين تم بالشراكة مع شركة (سايون) وهي أحد رواد قطاع إدارة وتطوير السكن الطلابي في الولايات المتحدة في خطوة نحو تعزيز محفظة استحواذات البنك في قطاع السكن الطلابي.

وبين ان البنك يتمتع بخبرة عالية في السوقين البريطاني والأمريكي وخاصة في القطاعات العقارية المختلفة "والدليل على ذلك عدد الاستحواذات التي تجاوز اجماليهاالنصف مليار دولار أمريكي في أقل من عامين مدعومة بثقة مستثمرينا الخليجيين ومشاركتهم معنا".

وقال بودي "نحن ملتزمون بالمضي قدما في تقديم الخدمات الاستثمارية طويلة الامد بمخاطر منخفضة في قطاع المكاتب والسكن الطلابي وفي مجال الخدمات اللوجستية من خلال استحواذنا الاخير إلى تعزيز عوائد الايرادات لمستثمرينا".

واشار الى اهمية قطاع السكن الطلابي وبأنه من أهم أصول الاستثمار العقارية التي توجد توازنا في المحفظة الاستثمارية مع العقارات المكتبية والتي يستحوذ عليها البنك.

يذكر ان بنك غايتهاوس بنك استثماري يلتزم بأحكام الشريعة الاسلامية ومبادئها ومقره العاصمة البريطانية لندن ومملوك لبيت الاوراق المالية الكويتية.

×