ألافكو تتعاقد لشراء 35 طائرة ايرباص اضافية

قالت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات بانها قد اعلنت اليوم في معرض سنغافورة للطيران عن تعاقدها مع شركة الباص الجوي لشراء 35 طائرة اضافية من نوع ايه "320 ان اي او".

وأوضحت "الافكو" على موقع البورصة ان مجموع الطائرات التي تعاقد عليها من هذا النوع 85 طائرة تبلغ قيمتها حسب الاسعار المعلنة من المصنع 7.65 مليار دولار، مشيرة الى انه سوف يتم تمويل الصفقة ذاتيا ومن بنوك محلية وعالمية.

وافادت "الافكو" بان سنوات التسليم تبدأ من 2017 حتى 2021.

ومن ناحيته اعلن رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات احمد الزبن ان الشركة اشترت 35 طائرة ايرباص (ايه 320 ان اي او) في معرض سنغافورة للطيران وذلك لتلبية الطلب المتزايد من العملاء على هذا النوع من الطائرات.

وقال الزبن في تصريح صحافي اليوم عقب توقيع العقد ان اجمالي الطائرات التي طلبتها الافكو من هذا النوع ارتفع الى 85 طائرة بعد الزيادة على الاتفاق الموقع سابقا في معرض دبي للطيران العام الماضي والذي يشمل 50 طائرة من نوع ذاته.

واوضح ان الدراسات أظهرت أن الطلب على هذا الطراز من الطائرات سيكون مرتفعا الامر الذي دفع الشركة الى شراء 35 طائرة اضافية لتلبية الطلب المستقبلي مبينا ان هذا الطراز يعتبر المفضل في سوق الطائرات أحادية الممرات نظرا الى التوفير الكبير الذي تحققه في استهلاك الوقود والجدارة التشغيلية من ناحية التكلفة.

وفي السياق ذاته نقل بيان صحافي صادر عن الشركة عن الرئيس المسؤول في قسم شؤون العملاء لدى ايرباص جون ليهي قوله ان شركات الخطوط الجوية تجد نفسها مضطرة الى اعتماد طائرات فعالة في استهلاك الوقود نظرا الى أسعار الوقود المرتفعة الامر الذي دفع الشركة الى تصميم هذاالطراز لتحقيق توفير في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمئة.

واضاف ان هذا الطراز شهد اقبالا كبيرا حيث تم تسجل اكثر من 3ر8 الف طائرة الى أكثر من 350 عميلا في العالم مشيرا الى التشابه في بنية هذه الطائرة مع طراز (ايه 320) بنسبة تزيد عن 95 بالمئة ما يجعلها تتلاءم بسهولة مع أساطيل الطائرات الحالية اضافة الى توفير مدى تحليق اضافي يصل إلى 950 كيلومترا و حمولة أكبر بمقدار طنين.

يذكر ان شركة الافكو اعلنت اليوم في بيان على الموقع الالكتروني لسوق الكويت للاوراق المالية ان مجموع الطائرات التي تعاقدت عليها من هذا النوع والبالغة 85 طائرة بلغت قيمتها حسب الاسعار المعلنة من المصنع 7.65 مليار دولار امريكي وسيتم تمويل الصفقة ذاتيا من بنوك محلية وعالمية وتبدا سنوات التسليم من 2017 حتى 2021.

وتأسست (الافكو) عام 2000 وادرجت في السوق الرسمي (البورصة) في 2006 برأسمال مدفوع قدره 77.9 مليون دينار

×