المستشارون العالميون تختتم سيمينار 'مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب'

اختتمت شركة المستشارون العالميون للاستشارات الاقتصادية والإدارية والتدريب سيمينار تدريبي حول "مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب"، يوم السبت الموافق 28 يناير 2012.

وقد جاء تنظيم هذا السيمينار ضمن الخطة التدريبية لشركة المستشارون العالميون لعام 2012، وقد شارك فيه متدربين من عدد من البنوك وشركات الاستثمار وشركات الصرافة، إلى جانب متخصصين في الاستشارات المالية والاستثمارية.

وبهذه المناسبة اوضحت المدير التنفيذي بشركة المستشارون العالميون منال محسن أن "هذا السيمينار المتميز تناول تعريف عمليات غسيل الأموال وأنماط المعاملات المشبوهة ومراحل وأساليب غسيل الأموال، والعقوبات التي يقرها القانون على من يقوم بها سواء من الشركات أو الأفراد، إلى جانب الاستشهاد بأمثلة على جرائم "غسيل الأموال أو تمويل الإرهاب" وتأثيراتها من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والمالية، كما عرض السيمينار الإطار القانوني التشريعات الصادرة في دولة الكويت لتجريم غسيل الأموال بدولة الكويت والعقوبات التي يفرضها القانون على الأفراد والشركات التي تلجأ إلى مثل هذه الأساليب".

وأضافت محسن أن "تنظيم هذا السيمينار يأتي ضمن البرامج المتخصصة التي يقدمها المستشارون العالميون بالتعاون مع أبرز المتخصصين في مكافحة غسيل الأموال. وتضمن هذا السيمينار أساليب مختلفة من العرض والنقاش وتحليل الحالات بما عزز قدرة المشاركين على تطبيق تلك المعارف عند تنفيذ أعمالهم وهذا ما ظهر من خلال ردود أفعال المشاركين التي جاءت إيجابية".

واختتمت محسن تصريحها بان شركة "المستشارون العالميون تقدم استشارات نظم الرقابة الداخلية المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بإعداد دليل السياسات والإجراءات في ضوء القانون رقم 35 لسنة 2002، في شأن تجريم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، كما نقوم بمراجعة الهيكل التنظيمي لاستحداث الوحدات التنظيمية وإعداد الوصف لمهامها وتبعياتها، كما تقوم بمراجعة الهيكل الوظيفي لاستحداث الوظائف المطلوبة وإعداد بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف بما يحقق الكفاءة والفاعلية لشاغلها، وذلك لضمان الضبط الإداري ونظام الرقابة الداخلية المنشود لتحقيق مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب".