شيخه البحر: بنك قطر الدولي ينمو بمعدلات قياسية تفوق السوق

أشادت الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني في الكويت وعضو مجلس إدارة بنك قطر الدولي شيخه خالد البحر بالنتائج القياسية التي حققها بنك قطر الدولي، الشريك

الاستراتيجي لبنك الكويت الوطني في قطر، مع نمو أرباحه بواقع 25% إلى 573 مليون ريال قطري.

وقالت البحر أن بنك قطر الدولي شهد قفزة في نتائجه وكافة مؤشراته منذ تملك البنك الوطني حصة اسراتيجية بنسبة 30% من رأسماله منذ العام 2004، إذ يواصل بنك قطر الدولي النمو بوتيرة تفوق معدلات السوق. وأكدت أن "أداء بنك قطر الدولي القوي والمستقر يعكس نجاح الاستراتيجية التي وضها البنك ليكون بين نخبة البنوك القطرية".

وأشارت البحر إلى "إننا متفائلون جدا تجاه السوق القطرية لما تتمتع به من مقومات اقتصادية ومالية متينة"، مؤكدة أن بنك قطر الدولي في وضع متقدم للاستفادة من الفرص العديدة التي توفرها السوق القطرية.

وكان بنك قطر الدولي، الشريك الاستراتيجي لبنك الكويت الوطني في قطر، قد حقق أرباحاً صافية قياسية بلغت 573 مليون ريال قطري في العام 2011 مرتفعة بواقع 25% عن مستواها للعام السابق، ومسجلا ثاني أعلى معدل نمو بين كافة المصارف العاملة في قطر  كما شمل النمو كافة قطاعات أعمال بنك قطر الدولي مع ارتفاع حجم ودائع العملاء بواقع 22% إلى 19.4 مليار ريال، وارتفاع محفظة قروض العملاء 9% إلى 16.7 مليار ريال. كما قفزت إيرادات البنك من العمليات غير المرتبطة بالفائدة بواقع 32% إلى 233 مليون ريال.