الصالح:القطاع الخاص الكويتي حريص على الاستثمار في دول شرق اوروبا

أكد عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت انس الصالح حرص المستثمرين الكويتيين والقطاع الخاص الكويتي على الاستثمار في دول شرق اوروبا بشكل عام وبلغاريا بشكل خاص بسبب الفرص الاستثمارية الكبيرة فيها.

وقال الصالح في كلمة القاها امام وفد استثماري بلغاري زار غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم ان الغرفة تسعى دائما الى ايجاد فرص استثمارية وتجارية جديدة للشركات الكويتية التي من شأنها فتح افاق جديدة وقنوات متنوعة مع دول العالم كافة.

واعرب عن امله بأن تؤدي اللقاءات الثنائية بما فيها هذا اللقاء في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين وتأسيس شراكات تجارية بين الشركات الكويتية ونظيرتها البلغارية بما يحقق الاهداف المرجوة من هذه الزيارة.

من جهته قال رئيس الوفد البلغاري الكسندر يوفشيف ان هدف الزيارة هو عرض الخدمات والمنتجات والمشاريع الاستثمارية للشركات البلغارية المشاركة متمنيا ان يتم ايجاد شركاء كويتيين للشركات البلغارية.

واضاف يوفشيف ان التجارة الخارجية الكويتية والاستثمارات الكويتية في الخارج تعتبر مثالا يحتذى به والتي ساهمت في جعل الكويت ذات اهمية اقتصادية بالغة ووجهة اقتصادية للعديد من الشركات الاجنبية.

واوضح ان الوفد البلغاري الزائر يضم في عضويته 14 شركة تعمل في قطاعات مختلفة منها قطاع محولات وكابلات الكهرباء ومعدات هيدروليكية وشركات مختصة بقطاع السياحة والبنى التحتية والصناعة والهندسة والزراعة.